تستمع الآن

“أسرار النجوم”.. مُخرجة “يوم للستات” تكشف سبب حذف مشاهد سماح أنور

السبت - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦

كشفت كاملة أبو ذكري، مخرجة الفيلم السينمائي “يوم للستات”، والذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، عن سبب حذف مشاهد الفنانة سماح أنور من الفيلم.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب، عبر برنامج “أسرار النجوم” على نجوم إف إم، يوم السبت، فقالت “كاملة” في الندوة التي أقامتها إدارة المهرجان للفيلم عقب عرضه بالمسرح الكبير: “اضطررنا لحذف حوالي ربع ساعة كاملة من الفيلم، حيث وجدت أن الإبقاء عليها سيضر به، خاصة بعدما رأي أكثر من شخص ممن أثق فيهم أن هذه المشاهد ستتسبب في إصابة المتفرج بالملل”.

وأضافت: “بالنسبة لشخصية اسمهان التي قامت بتصويرها الفنانة سماح أنور واضطررت لحذفها، فأنا في البداية أشعر بالضيق بسبب اضطراري لحذف هذه المشاهد لأن لها خصوصية كبيرة، فأسمهان لم تكن شخصية عادية وإنما فتاة غريبة الأطوار تعيش في الشارع، متسخة الملابس حليقة الرأس، صامتة دائماً، تطعم القطط”.

وتابعت: “بدأنا تصوير الفيلم منذ فترة طويلة جداً، وقامت سماح أنور بالاستعداد للشخصية وقامت بحلق شعرها، وبالفعل صورنا مجموعة كبيرة من المشاهد، ثم توقف الفيلم، وعندما عدنا لاستكمال التصوير كان صعبًا على سماح أن تحلق شعرها مرة أخرى، فارتدت باروكة”.

وأشارت “كاملة” إلى أن المشاهد التي صورتها سماح أنور بالباروكة كانت سيئة جدًا، ورأت أن الإبقاء على هذا العيب وهذه المشاهد، التي لا تتجاوز دقيقتين يعني التضحية بالمجهود المبذول في الفيلم، والضحك على الجمهور.

بينما علقت الفنانة سماح أنور على الأمر، عبر صفحتها على “فيسبوك”، قائلة: “إذا كان حذف دوري من فيلم يوم للستات في مصلحة الفيلم.. فأنا مع حذفه طبعا”.

وتابعت: “ألف مبروك لجميع المشاركين في هذا العمل الرائع.. وإن شاء الله الفيلم ينجح ويكسر الدنيا”.

فيلم “يوم للستات” من تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة إلهام شاهين، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، نيللي كريم، أحمد الفيشاوي، ناهد السباعي، وإياد نصار.

اقرأ أيضا.. “أسرار النجوم”..رامز جلال يُعيد راتب 5 سنوات إلى مسرح الدولة بعد استقالته


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك