تستمع الآن

أبوريدة لـ”في الاستاد”: وضعنا أول أصابع لنا في كأس العالم.. والجمهور سيعود قريبًا

الإثنين - ١٤ نوفمبر ٢٠١٦

أعرب هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، عن سعادته الكبيرة بفوز منتخب مصر على نظيره الغاني، يوم الأحد، بثنائية نظيفة، في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال أبوريدة، في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “غانا فريق محترم ويضم عناصر لديها خبرات طويلة، وكان عندنا صدمة منه، فهو أقصى مصر من قبل في تصفيات 2014 وتلقينا منه هزيمة ثقيلة، وكان فيه حساسية شديدة من اللقاء، ومنتخبنا بيتقل ويزداد خبرات يوما بعد يوم، وخلال سنة الناس بدأت تعرف قوام المنتخب والتشكيل، متفق مع الكثيرين أن الأداء لم يكن هو الجمالي الذي كنا ننتظره، ولكن المهم هو الـ3 نقاط، ونقول الآن أننا وضعنا أول أصابع لنا وليس قدم كما يقال، في كأس العالم 2018”.

وأضاف: “كمشجع ورجل وطني أرى أيضا أن أهم حاجة إن الناس فرحت أمس في ظل ضغوط الحياة الصعبة، والجمهور كله خرج من الاستاد فرحانين”.

وعن اقتراب عودة الجمهور لمدرجات الدوري المصري، أشار: “رجوع الجمهور قرار أمني بحت، وكان تم الاتفاق على 5 ملاعب فيهم اشتراطات أمنية اتخذتهم النيابة وقريبا جدا سيعود الجمهور بالفعل، واحتمال كبير يكون مع انطلاق الدور الثاني للدوري نبدأ تدريجيا ندخل الجمهور، وبعد مشهد أمس سنلتقي برجال الداخلية لاتخاذ القرار المناسب”.

وعن حديثه مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أشار: “عندما تتعاقد مع مدرب تضع له أهداف الوصول أهما الوصول لأمم أفريقيا وكأس العالم، ولكن أصبح عندنا تُخمة من كأس أفريقيا وهو ليس هدفنا ولكن الأمر الرئيسي هو المونديال، ومن قبل تولي رئاسة الاتحاد كنت أتكلم معه على مونديال روسيا، وتحدثنا عن منتخب يذهب لروسيا 2018 واقف على رجله، وكل مدرب ولديه طموح وأنا لا أضغط على لاعبينا ونسير خطوة خطوة، المرحلة الأولى مرت على سلام وننظر للمرحلة المقبلة”.

اقرأ أيضا.. صفحات “الكوميكس” تحتفل بانتصار مصر على غانا بطريقة ساخرة

اقرأ أيضا.. مصر تسقط غانا بثنائية وتواصل بدايتها المثالية في التصفيات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك