تستمع الآن

“ومن السيلفى ما قتل”..8 حوادث أزهقت الأرواح بسبب “السيلفي”

الثلاثاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦

تعدت صور “السيلفي”، أو تلك التي يصوّر بها المرء نفسه بنفسه عبر كاميرات الهاتف المحمول، كونها موضة لتصبح جنون وهوس أصاب الكثير من الشباب والفتيات حول العالم يدفعهم للقيام بأشياء مجنونة لمجرد الحصول على سيلفي تنال الإعجاب.

فبحسب خبر قرأه كريم خطاب في برنامج”عيش صباحك” على نجوم إف إم، فإن “الهوس بالسيلفي” جعل الإقبال على إجراء عمليات التجميل يزيد بنسبة 16%. والغرض من العمليات يكون الحصول على أفضل زاوية تصوير، وذلك تكثر على الأخص عمليات تجميل منطقة الذقن.

لكن الموضوع تعدى فكرة الحصول على علميات تجميل، بل جعل الهوس الشباب يلجأون للقيام بحركات خطيرة تهدد حياتهم في سبيل الحصول على سيلفي مميزة، ما دفع الكثير من البلدان لإصدار تعليمات السلامة عند التقاط سيلفي أو تحديد أماكن محظور فيها السيلفي، فمثلا حظرت الهند التقاط صور “السيلفي” في 10 من مناطق سياحية موجودة في أكبر المدن الهندية. ونشرت الحكومة الروسية ارشادات لمواطنيها في الصورة التالية لمنع حدوث حوادث بسبب السيلفي.

تحذيرات السيلفي

نستعرض معكم في هذا التقرير 8 حوادث أزهقت الأرواح بسبب “السيلفي”:

سيلفي القنبلة

الناس يحبون التقاط صور سيلفي أمام المعالم التاريخية وفي الأماكن السياحية، لكن في روسيا أراد جنديان أن يلتقطا سيلفي مع قنبلة، فكان حظهما سيئا، ما إن وقفا لالتقاط الصورة حتى انفجرت القنبلة مودية بحياتهما مطلع العام الماضي، لكن الأعرب أن الهاتف ظل بحالته لكي يكون شاهدا على رواية تلك الحادثة.

سيلفي القطار

في هذا البلد فقد أناس الكثيرون حياتهم بسبب سيلفي.. ومن أسوأ حوادث السيلفي مقتل 3 طلاب في الصف الثانوي أواخر يوليو الماضي حين دهسهم قطار، بينما كانوا يلتقطون صورة سيلفي جماعية.

وهناك حوادث جعلت مدينة مومباي، كبرى مدن البلاد، تعلق لافتات في بعض الأماكن مكتوب عليها “ممنوع التقاط صور سيلفي”.

سيلفي الثور

خلال إحدى عروض مصارعة الثيران الصيف الماضي، أراد المواطن الإسباني ديفيد لوبيز أن يلتقط سيلفي بين ثورين، لكن لسوء حظه فاجأه ثور آخر ونطحه بقوة كانت كافية لإزهاق روحه.

سيلفي السقوط

كان هذا الشاب الروسي، البالغ 17 عاما، مهووسا بالتقاط صور سيلفي على الأماكن العالية، وله حساب على إنستجرام خصصه لنشر هذا النوع من الصور، ما لم يكن في حسبان هذا المهووس بصور سيلفي أنها ستنهي حياته في سبتمبر 2015 بينما كان يحاول التقاط سيلفي من مرتفع شاهق يظهره كما لو أنه معلق في الهواء، سقط ومات على الفور.

سيلفي المسدس

أحدث هذه الحوادث تعود إلى رجل من سكان واشنطن تعوّد على التقاط سيلفي مع مسدسه الفارغ من الذخيرة..في إحدى المرات كانت المفاجأة، فقد التقط سيلفي مع المسدس، لكن رصاصة انطلقت إلى وجهه واضعة حد لحياته.

سيلفي الغرق

أظهرت دراسة أمريكية نشرت، في أكتوبر الماضي، أن 80% من حوادث الغرق في ولاية كاليفورنيا راح ضحيتها أشخاص كانوا يحاولون التقاط صور سيلفي، وبينت الدراسة أن غالبية الناس لا يقرؤون توجيهات السلامة، وأن الرجال أكثر جرأة من النساء في التقاط سيلفي أثناء السباحة.

سيلفي الرصاصة

أواخر مايو الماضي دخلت فتاة روسية مكتبها فوجدت مسدسا، وأرادت أن توثق اللحظة بصورة سيلفي، عندما كانت تحاول الضغط على كاميرا الهاتف، ضغطت خطأ على زناد المسدس.

سيلفي “تاج محل”

ومن أبرز الحوادث القاتلة للسيلفي، كان في عام 2015 لسائح ياباني، عندما كان يحاول التقاط صورة سيلفي عند البوابة الملكية الملكية في تاج محل، لكنه تعثر وسقط، وتم نقل السائح الستيني إلى المستشفى، ولكن توفي قبل الوصول.

اقرأ أيضا.. “عيش صباحك”.. هوس “السيلفي” يزيد من الإقبال على جراحات التجميل


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك