تستمع الآن

نبيل عيسى لـ”عيش صباحك”: أرفض الحرية المطلقة ولكن لا أؤيد الرقابة على السينما

الخميس - ١٣ أكتوبر ٢٠١٦

أكد الفنان الشاب نبيل عيسى رفضه للرقابة على الأعمال السينمائية على الرغم من وصفه لنفسه بالرجل الشرقي الذي لا يؤيد الحرية المطلقة.

وقال نبيل عيسى الذي كان ضيفا على مروان قدري في برنامج “عيش صباحك” “بالطبع أحب العمل في رمضان لأنه موسم يكون الكل منتبه للتلفزيون والدراما خلاله. ركزت كثيرا مع مسلسل (جراند أوتيل) وتمنيت لو كنت مشاركا فيه. في بداية مسيرتك تكون مضطرا للقبول بأي دور حتى تظهر ويتردد اسمك، ولكن الأن لا يحدث هذا، لابد في مرحلة ما أن تنتقي أدوارك جيدا”.

وتابع “لا أحبذ الرقابة على الأعمال، نحن الأن نقوم بعمل سينما تنقل الواقع بكل ما فيه من سلبيات قبل الإيجابيات، لذلك لا يكون من المنطقي أن تتدخل الرقابة لتحذف هذا وتمنع عرض ذلك، نحن الأن في عصر مختلف ومعايير الحرية فيه مختلفة، ولكن هذا لا يمنع أنني رجل شرقي أرفض مبدأ الحرية المطلقة”.

أما عن المشاركة في الأعمال المسرحية، أضاف “أتمنى بالطبع المشاركة في عمل مسرحي، ولكن عمل مسرحي جاد سيناريو وحبكة واهتمام، تجربة مسرح مصر لذيذة ولكنها ليست عملا مسرحيا خالصا. بالطبع أخشى المسرح ولكنني أتمنى المشاركة”.

وكشف نبيل عن إدمانه السفر، مؤكدا أن السفر يساعده على تنقية روحه وتفكيره، موضحا “أعشق تايلاند، وللعلم السفر لا يكلف شيء لها. هل تعلم أنني مقابل 700 جنيه استأجرت سكوتر أحدث موديل لمدة شهر، في مصر وتحديدا دهب هذا المبلغ يجعلك تستأجر سكوتر لمدة يومين فقط!، كما أن المأكولات البحرية هناك أرخص والاعتماد عليها أساسي بجانب الفواكه ما يجعل جسدك يتخلص من السموم التي بداخله”.

وعن خطوته المقبلة، أكمل “أشارك في فيلم رومانسي كوميدي بالتعاون مع بشرى، لم نحدد اسمه إلى الأن. أما بخصوص الدراما هناك كلام فقط عن المشاركة في بعض الأعمال ودراسة فقط لبعض الورق”.

وتطرق نبيل عيسى للحديث عن الظروف التي دفعته لتغيير حياته، متما “لم أكن مهتم بممارسة الرياضة ولا اتباع نظام غذائي متوازن، حتى ذهبت للطبيب وأخبرني بضرورة تغيير نظام حياتي لتفادي الأثار الضارة التي أعاني منها، بالفعل قللت من استهلاكي للشاي والقهوة وأصبح اعتمادي على اللحوم في طعامي قليل للغاية، كما أصبحت أمارس اليوجا”.

نبيل عيسى هو ممثل مصري، دخل عالم التمثيل في 2006 عندما شارك الفنان محمد هنيدي في بطولة فيلم “يا أنا يا خالتي”، وله العديد من الأعمال السينمائية مثل “أنا مش معاهم، عمليات خاصة، زي النهاردة، بدون رقابة”، كما يمتلك عدد من الأعمال الدرامية مثيل “عايزة أتجوز، ريش نعام، المواطن إكس، العملية مسي، سرايا عابدين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك