تستمع الآن

ميدو لـ”في الاستاد”: لاعبو الزمالك كانوا رجالا أمام صن داونز.. ومباراة الذهاب كلفتنا البطولة

الإثنين - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٦

يؤمن أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، أن لاعبو الزمالك كانوا رجالا أمام صن داونز في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مرجعا عدم التتويج باللقب للخسارة القاسية في مباراة الذهاب.

وقال ميدو في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “كان من الممكن أن يقدم اللاعبين أداء أفضل أمام صن داونز مما رأيناه أمس، ولكن تأخرنا في الدخول في أجواء المباراة وضيعنا شوط كامل، وحتى عقب الهدف الوحيد لم نقدر على استغلاله لكي نحرز الثاني والثالث، ولكن اللاعبين كانوا رجالا في الملعب وحاولوا يعودوا للمباراة، ولكن خسارة مباراة الذهاب كلفتنا البطولة”.

وأضاف: “الطريقة اللي بدأ بها مؤمن سليمان، المدير الفني، كان بها خطورة، والمشكلة كانت في الأسلوب وليست طريقة بدء المباراة، وكان لازم يكون فيه مخاطرة أكبر تتأخذ في الشوط الثاني، ولكن أعتقد أن كان فكره أنه يريد تأخير تغييراته وحاول على قدر الإمكان يفوز”.

وشدد: “كمشجع، أرى أن الزمالك وصل للنهائي وعمل فريق كبير للموسم الجديد، وقادر على أنه يعود ويعوض في المستقبل وقدم بطولة جيدة في ظل النقص العددي، ولكن النقص العددي ليس فقط السبب الرئيسي في خسارة البطولة، ولعبنا قمار على التشكيل وخسرنا”.

وأردف: “لو كنت مكان مؤمن سليمان كنت سأغلق المساحات على أرضهم، أي مدرب خارج ملعبه في النهائيات لا يقوم بهذه المخاطرة، ولكن مؤمن قدر يكسب الأهلي وتولى قيادة الفريق الفريق في وقت صعب ومشروع مدرب واعد وكبير وأتمنى المواقف اللي مر بها الفترة الماضية تكون أثقلته كمدرب، هو أكيد اتعلم من أخطائه، والمجلس هو اللي يشوف قادر يكمل أم لا، لكن في الفترة اللي عمل فيها بحجم خبراته هو أنجر بشكل جيد جدا”.

وبشأن مهاجم الفريق مايوكا، والذي تعاقد معه الزمالك في فترة وجود ميدو كمدير فني، قال: مايوكا لاعب جيد جدا ولديه خبرات ولم يأخذ الفرصة لإثبات نفسه، ولكنه غير جاهز بدنيا ومن أول يوم جاء للنادي كان يحتاج لبرنامج تدريبي معين، وعنده مشكلة إنه محتاج يشارك بصفة مستمرة لكي يكون له شأن آخر ووهو مميز وهداف.. وعندنا مشكلة في مصر إن مفيش دوري رديف واتحاد الكرة محتاج يدرس هذا الأمر جيدا”.

وعن خطوته المقبلة، قال: “سأعلن عن عودتي مدربا في يناير المقبل، ولكن الآن لن أفصح عن أكثر من ذلك”.

اقرأ أيضا.. “في الاستاد” عصام الحضري: الشناوي لم يهرب وعلى لاعبي الزمالك عدم الاستسلام


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك