تستمع الآن

“معاك في السكة”.. مستمعون يكشفون خدعة “السيستم واقع”

الإثنين - ١٠ أكتوبر ٢٠١٦

كشف مستمعون لخالد عليش، عبر برنامجه “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين، عن تلاعبهم بالأنظمة في أماكن عملهم ويقولون للعملاء “السيستم واقع”.

وقال أول متصل ويدعى وليد: “أنا كنت أعمل بإحدى شركات الاتصالات المعروفة، وهناك أيام بيكون هناك ضغطا رهيبا من العملاء وشغل كثير جدا، فنتفق أنا وزملائي على كلمة سر معينة أو حركة ما لكي نحصل على راحة، فيأتي أحدهم وينظر للشاشة بغضب ويقول (السيستم واقع) حينها الضمير بيموت فجأة بيننا، وطبعا لا بيكو نفي سيسم وقع ولا أي شيء فقط نريد أن نرتاح قليلا”.

فيما كشف فهمي عن حيلة أخرى، موضحا: “كنت شغال في إحدى البنوك الاستثمارية وكنت بعمل في قسم بمفردي والضغط كله يكون عليّ وتجد الدنيا زحمة جدا، فأستاذن العملاء أذهب للحمام وأطلع غرفة السيرفر وأخبطه برجلي وأقول إيه ده (السيستم وقع) وعلى ما نعيد تشغيله أكون حصلت على ربع ساعة راحة،. والحالة الثانية كان يأتي لي حالة غريبة كده وأقول بصوت عالي للناس (السيستم واقع) لكي أشوف وشوش الناس وهما مكشرين، ولا أعتبر ما أفعله كان تعذيبا، اعتبروه إني كنت بلعب”.

فيما أوضحت آيات: “في كل المصالح الحكومية عندنا سيستم والحكومة بتشتريها بالملايين وبيبقى لها عقود وفترة انتهاء ويمكن تجديدها أيضا بالملايين، ولكن حكومتنا تبرم عقودها بأن تشتري السيستم فقط ولا تعمل على تحديثه ولذلك أظنه يحدث به عطب مع الوقت ويظل يقع لأنه يصبح قديما”.

اقرأ أيضا.. “معاك في السكة”.. شاهد سينما “للمتزوجين فقط” في سلوفاكيا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك