تستمع الآن

معاك في السكة.. خالد عليش يقترح إلغاء عقوبة “كلابش السيارة”

الثلاثاء - ٠٤ أكتوبر ٢٠١٦

طالب خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة” على نجوم إف إم، بإلغاء عقوبة “كلابش السيارة” المرورية، لما تسببه من أزمة وإضاعة لوقت الأخرين.

وسرد عليش تعرضه يوم الثلاثاء لواقعة “كلبشة” سيارته في وسط البلد، واستغراقه ما يقرب من 40 دقيقة لحل الأزمة، تعامل خلالها مع أربعة أفراد من الشرطة حتى يتم فقط “فك الكلابش”.

وقال عليش: “لماذا لا تتم إضافة مخالفة الوقوف الخاطئ على المخالفات المجمعة وإلغاء فكرة الكلابش تماما؟، تلك العقوبة تتسبب في تعطيل المرور أكثر من كونها رادع للمخطئ”.

وتلقى عليش العديد من الاتصالات تؤيد فكرته، خاصة وأن الكلابش يتسبب أحيانا في تعطيل أفراد لم يخطئون ولكن قادهم حظهم العاثر للتواجد بجانب المخالف.

وسرد متصل يدعى أشرف، قصته مع الكلابش والتي تطورت لتصبح أزمة، قائلا: “النوع القديم من الكلابش كان من الممكن أن تقوم بفك الإطار وهو حوله، بالفعل فعلت هذا وذهبت إلى منزلي لأجد عسكري يطرق على الباب ويقول لي نريدك في القسم كونك متهم بسرقة كلابش مرور”.

أما أحمد، فقال: “قمت بركن سيارتي لمدة دقيقة فقط دخلت خلالها إلى محطة الوقود لشراء شيء ما، وفور خروجي وجدتها مكلبشة، ساعة ونصف يا خالد أبحث عن شرطي لفك الكلابش، حتى وجدته”.

وكان الختام مع يسرا التي أكدت “هي مخالفة تضر أكثر ما تنفع، بل أنني أرى أن رفع السيارة بالونش يحقق الغرض أكثر من الكلابش، سواء كعقاب للمخالف أو كتسيير لحركة المرور”.

تابع أيضا – مستمعو “معاك في السكة” عن اكتشاف ذهب في كفر الشيخ: هنبقى زي سويسرا

تابع أيضا – “معاك في السكة”..حلول لتحسين وتقويه ذاكرتك


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك