تستمع الآن

مروان قدري لمستمعي “عيش صباحك”: من المسؤول عن السعادة في المنزل؟

الأحد - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦

“من المسؤول عن السعادة في المنزل؟ الرجل أم المرأة؟”، كان هذا هو السؤال الذي طرحه مروان قدري على مستمعي “عيش صباحك”، مثيرا حالة من الجدال خفيف الظل بين المعسكرين.

محمد قال: “الرجل هو مصدر السعادة في المنزل، ولكن أحيانا ما تلعب المرأة هذا الدور حينما تقرر أن تترك زوجها يشاهد مباراة فريقه المفضل بدون أي إزعاج، على سبيل المثال هناك مباراة مهمة للزمالك اليوم ستجدها مثلا ترغب في الحديث معي عن تغيير السفرة أو مثلا عن حنخرج فين الجمعة الجاية”.

أما عادل فقد أكد لمروان مازحا أنه سؤال استنكاري، مضيفا “الرجل بالطبع، لأنه القادر على امتصاص الشحنات السلبية في المنزل، هو القادر على صد النكد والرغبة في التشاجر”.

وتبنت سها وجهة النظر النسائية، قائلة: “بالطبع المرأة هي المسؤولة عن السعادة في المنزل، هي القادرة على إسعاد الرجل أو التنكيد عليه، حتى أنها بمجرد جلوسها صامتة تشعره بالسعادة”.

كما أكدت علياء، أن الست تحمل هموم البيت ومن الممكن بكلمة بسيطة من زوجها أن يجعلها سعيدة وتضحك ويتسبب في نشر السعادة داخل المنزل، لذلك ترى أن الزوجين عامل مشترك في السعادة.

ويرى أمجد أن كل طرف مسؤول عن إسعاد الطرف الثاني، وفقط بقليل من التعاون والتفاهم والحرص على المشاعر، تنتشر السعادة في كافة أرجاء المنزل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك