تستمع الآن

“للرجال فقط” يدشن #إفردي_بوزك لمقاومة نكد الستات

الثلاثاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦

أطلق الثنائي أكرم حسني وكريم الحميدي، هاشتاج “#افردي_بوزك”، لمطالبة السيدات بعدم الغضب والزعل من الرجال على الأسباب التافهة.

وقال كريم وأكرم في مستهل الحلقة: “موضوع الحلقة لا يوجد رجل مصري لم يعشه، والعدد القليل جدا من الرجالة الذين لم يمروا بالتجربة يرسلوا لنا، وإحنا كرجال معترفين إن الست كائن حساس وعاطفي، ولكن فيه فرق بين كونك حساسة وأنك لا تستقبلي سوى الحاجات السيئة فـ(تلوي بوزك)، وهي عادة مصرية أصيلة في السيدات”.

وأضافا: “أنا مثلا كرجل لم أخذ بالي إنك قصيتي أطراف شعرك، ازعلي يا ستي بس من غير (لوي بوز)، شعارنا في حلقة اليوم ومعه هاشتاج لكل ست مصرية (#افردي_بوزك)، إنت حساسة وقماصة لكن لا تزوديها وممكن أسيبك وأعمل من نيودلهي”.

وقال أول متصل “ريمون”: “كلوا ما تقولونه صح 100%، إنت عايز تتعامل مع الست بالورقة والقلم وكأنك رايح تعمل إنترفيو وتريد إخراج الإجابات المثالية والجواب على قدر السؤال، وتفسيري الوحيد إنهم يريدون امتلاكنا وتأديبنا، وهن يختارن مواضيع في الوقت الغلط”.

وأوضح: “مثلا ابني كان مريضا ومصاب بنزلة معوية شديدة وذاهب به إلى المستشفى وتكلمني وتقول لي أنا جايبة جاكيت وعايزة أروح أرجعه، ولما أتنرفزت فظهر في المقابل (البوز) وكأن طلبها عادي في هذا التوقيت”.

فيما أوضحت “هبة”: “أنا مبدئيا بتريق على البنات اللي بيعملوا بوز، ولو نكدنا على بعض يبقى مفيش حل سنصل له، ولو زوجي عارف إنه غلطان أو زعلني بتعامل ببرود إلى أن يأتي ويعترف هو بغلطه والموضوع يخلص، وفيه ناس شخصيتهم كده وفيه ناس مخلوقة عشان النكد ولوي البوز، وإنتوا كرجال بتصعبوا عليّ، والرجل هلكان ونفسه يروح البيت يلاقي زوجته بتضحك مش معقول نكد في الشغل والبيت، واللي يستدعي لوي البوز هو أن هناك موضوع تحدثت فيه مئات المرات ويتم تكراره، وساعتها فزوجي لديه مشكلة وساعتها ممكن نلجأ لهذا الأمر”.

وشدد حسن: “متزوج من 8 أشهر، وأنا شايل كثيرا في نفسي، وكنت برنس وملك نفسي قبل الزواج، هذا الموضوع هو أكثر حاجة حلال ربنا عملها ولكن صعبة جدا جدا، والأزمة اللي عايز أتكلم فيها، فيه كارثة اسمها شوية صفحات على الفيسبوك ويقولوا للستات إن فيه علاقات وهمية بين الرجال والسيدات وصور حياة وردية غير موجودة في الواقع ويقومون بتسخين السيدات على الرجال، هذه كارثة يجب أن نقف ضدها كرجال”.

أما أحمد فقال: “الرجل عبارة عن طفل كبير، لا يوجد طفل يمكنك أن تتعامل معه بالزن والنكد وضرب البوز، لن تنال منه ما تريد مهما فعلت، التعامل الرقيق البسيط يجعل الرجل يعطي السيدة عينيه لو طلبتها”.

وكان لهشام المتصل الذي سبق له الزواج مرتين وجهة نظره الخاصة، موضحا “النكد هو الماسورة الأم للمشاعر الأنثوية، أنت كرجل دورك تكميلي في مشاعر المرأة هي سعيدة لسبب أخر وليس بسببك، هي حزينة لسبب أخر وليس لسببك. ضرب البوز أسلوب من أساليب التحكم غير المباشر لديهن، تقوم بضرب بوزها فتحاول أنت أن تعلم ما هو السبب، ثم تقوم بالعمل على تلبية ما تريده بدون أن تطلب هي”.

أما فتحي، فسرد تجربته التي جعلته يتزوج من مغربية بدلا من المصرية “أنا من طنطا، وتقدمت للزواج من زميلتي في الجامعة بعد خمس سنوات غربة في السعودية، وجدت مطالب من أبوها غريبة للغاية، شبكة بـ70 ألف جنيه، مهر نصف مليون جنيه ومؤخر نصف مليون جنيه وشقة بعيدة عن أهلي وأن تظل في مصر بعد الزواج، فقط أصطحبها للسعودية شهر واحد في السنة، فقلت له خليهالك وبعدها بأسبوع فقط كرمني الله بزوجتي الحالية وهي من المغرب وأشكر الله يوميا عليها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك