تستمع الآن

عيش صباحك..10 طرق تعينك على قراءة وفهم لغة جسد الأخرين

الأربعاء - ١٢ أكتوبر ٢٠١٦

نشر موقع Business Insider الأميركي عشرة علامات تعينك على قراءة لغة جسد الأخرين وإدراك ما يخفونه بداخلهم وفهمهم بشكل أكبر.

وقرأ مروان قدري لمستمعيه عبر “عيش صباحك” على نجوم إف إم، تلك التقنيات مطالبا المستمعين بتجربتها في حياتهم اليومية.

1- رفع الحاجب يدل على الانزعاج

قد يتسبب الشعور بالقلق والانزعاج والمفاجأة أو الخوف في رفع الناس لحواجبهم معبرين عن عدم شعورهم بالارتياح، لذا إذا قام أحد بمدح تصفيفة شعرك أو ملابسك مع حاجبين مرفوعين، فقد يكون غير صادق.

2- رفع أو خفض الصوت مؤشر على الاهتمام

سواء أكنت تعرف ذلك أم لا، مستوى الصوت يدل على مدى الاهتمام، فإذا تغير مستوى صوت أحدهم وهو يتحدث معك فهذا يعطي دلالة على الاهتمام.

3- النظر في الأعين يدل على الاهتمام بشقيه السلبي والإيجابي

حينما تنظر في عين شخص ما وأنت تحدثه، تحدث عملية تحفيز للجسم كون ذلك الأمر يدل على الاهتمام سواء كان إيجابيا أو سلبيا. ونظرة من شخص غريب قد تثير الخوف، بينما نظرة من شخص تحبه قد تشعل الرومانسية.

4- النظر للأعين طويلا يكشف الكذب

أحيانا ما يقوم البعض بتركيز أنظارهم على عينيك لفترة طويلة وهم يتحدثون معك، لذلك إذا نظر شخص في عينيك طويلا، فمن المحتمل أن يكون كاذبا.

5- تشابك الأقدام يعبر عن قلة الاهتمام

تؤكد العديد من دراسات الصحة النفسية أن تشابك الساقان يشير لانغلاق الشخص عقليا وعاطفيا وجسديا، وهو ما يدل على قلة الاهتمام.

6- التقليد يدل على التقدير

حينما تجد أن الشخص الذي تتحدث معه يقوم بتقليد بعض من لغة جسدك، فهذا معناه أنه شعر معك بالتواصل وبات يقدرك وأن المحادثة تسير على ما يرام.

7- أنظر حول العينين لتكتشف الابتسامات المزيفة

يتسبب الابتسام في ظهور التجاعيد بشكل لحظي حول العينين، لذلك يمكنك بمجرد النظر لحجم التجاعيد حول العينين عند ابتسام شخص ما يمكنك تحديد هل يبتسم حقا أما يزيف الابتسامة.

8- الضحك دليل للإعجاب

الشخص الذي يتقبل دعابتك يهتم بك أكثر، الضحك بمثابة إشارة إلى الرغبة في في تكوين علاقة صداقة أو حب، إذا كان هناك شخصا ما يضحك معك فعلى الأرجح يكن لك الإعجاب.

9- وضعية الجسد مؤشر للصفات القيادية

هناك بعض الوضعيات التي تدل على امتلاك صاحبها لثقة كبيرة في نفسه وصفات قيادية، مثل الوقفة المنتصبة، وتشبيك اليدين بشكل هرمي، أو الإشارة باليد المنبسطة لأسفل.

10- اهتزاز الساق يشير إلى القلق والانزعاج.

لغة الجسد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك