تستمع الآن

“عيش صباحك”.. هوس “السيلفي” يزيد من الإقبال على جراحات التجميل

الثلاثاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦

كشف باحثون عن ارتفاع عدد المقبلين على عمليات التجميل في الوجه للتخلص من الدهون الزائدة غير المرغوب فيها المحيطة بمنطقة الذقن.

ووفقا للخبر الذي قرأه كريم خطاب، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، نقلا عن صحيفة “الديلي ميل” البريطانية”، فإن الباحثون أرجعوا هذا الارتفاع إلى ما أطلقوا عليه، “هوس السيلفي”، حيث أقبل الشباب والفتيات على عمليات التجميل للحصول على أفضل زاوية تصوير، خاصة عمليات تجميل منطقة الذقن.

ووفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن مراكز جراحة التجميل، قال الدكتور “فيج بريما”، استشاري جراحة التجميل وأحد المشاركين في الدراسة: “هناك زيادة ما يزيد عن 16% في عدد الأشخاص الذين يخضعون لعمليات التجميل في الوجه والرقبة في عام 2015، والسبب في هذه الزيادة إلى هوس الملايين بالصورة السيلفي، التي تؤخذ عبر الهواتف الذكية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على إعجاب الآخرين”.

وأضاف: “الصورة السيلفي تعمل على تشويه صورة الأفراد، فهناك الكثير من المرضى لا يحتاجون إلى عملية تجميل، ولكن بسبب زاوية الصورة السيلفي يظهر لديهم مشكلة ويرغبون في التخلص منها، ويلجأون إلى عمليات الحقن بالبوتكس أو عملية جراحية للتخلص من بعض الدهون، أو ضبط عظمة الذقن بزاوية محددة”.

وأشار إلى أهمية تقليل هذا الهوس، حتى لا ترتفع نسبة عمليات التجميل إلى نسب أكثر من ذلك، وغالبيتها يقوم بها الطبيب لإرضاء المريض فقط، ولكن هو لا يحتاج إليها في الواقع.

اقرأ أيضا.. “عيش صباحك”.. الصين تتجه لإنشاء “المدينة الفاضلة” بحلول عام 2020


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك