تستمع الآن

“عيش صباحك”.. مصفف شعر يبتكر طريقة رائعة لتشجيع الأطفال على القراءة

الثلاثاء - ١٨ أكتوبر ٢٠١٦

ابتكر مصفف الشعر الأمريكي ريان جريفين طريقة لها مفعول السحر، بحسب وصفه، لتشجيع الأطفال على القراءة إلى جانب الحصول على قصة شعر رائعة.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع Boredpanda، فإن ريان استوحى الفكرة بتجربة مماثلة في هالم، ومنذ أن بدأ مبادرته حقق شعبية كبيرة بين الأطفال وأولياء الأمور والمعلمين.

وتقوم فكرة ريان على أن الأطفال سيحصلون على أموالهم مرة أخرى مقابل قص الشعر عند القراءة بصوت عالٍ.

وقال ريان، إنه لم يبتكر الفكرة للتشجيع على القراءة والكتابة فقط، لكن بما أن المتجر يلبي احتياجات طوائف متنوعة من المجتمع فإن الكتب المتاحة تحتوي على صورة إيجابية عن الأمريكيين من أصول أفريقية حتى تكون مصدر إلهام لزبائنه الصغار، أثناء جلوسهم على كرسي الحلاقة، ومن الممكن أن تلعب دورا في مستقبلهم عند الذهاب للجامعة.

barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-5 barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-6 barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-7 barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-9 barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-10 barbershop-price-discount-kids-read-aloud-the-fuller-cut-12


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك