تستمع الآن

عيش صباحك..سفارة بريطانيا تحتفل بسيدات مصر المتميزات

الأحد - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٦

اختتمت السفارة البريطانية في مصر، احتفالاتها بـ”شهر المرأه”، وقامت من خلاله بإلقاء الضوء على النماذج النسائية الملهمة في مختلف المجالات في مصر.

ووفقا لما قاله مروان قدري في “عيش صباحك” نقلا عن صفحة السفارة على “فيسبوك”، فقد قامت السفارة بداية شهر سبتمبر بإطلاق مبادرة بعنوان “مصر الملهمة”، وخصصت يوم السادس من سبتمبر للاحتفاء بعدد من السيدات الملهمات في احتفالية بمقر السفارة في القاهرة.

وقال السفير البريطاني جون كاسن عبر حسابه على موقع تويتر “لشهر كامل تركزت نشاطات السفارة على تمكين النساء. نحتفل يوميا بسيدة مصرية في هاشتاج وجوه مصر الملهمة”.

وقامت السفارة بدعوة العديد من السيدات المتفوقات في مجالات الاقتصاد والقانون والسياسة والعلوم والرياضة والبيئة، بجانب صاحبات المبادرات الواعدة.

وحرص كاسن طيلة الشهر الماضي على نشر العديد من التدوينات عن وجوه نسائية تفوقت في مجالات مختلفة من بينهن منى ذو الفقار، المحامية البارزة وعضو لجنة الخمسين لكتابة دستور 2014، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي والمصنفة الثانية عالميا في قائمة فوربس لأقوى 100 شخصية عربية نسائية، والسفيرة مشيرة خطاب، والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، وليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات سابقا وغيرهن.

كما أبرزت السفارة خلال احتفالاها، النجاحات التي حققتها بطلات رياضيات مثل نور الشربيني بطلة الاسكواش، وبطلة كمال الأجسام خلود عصام، وراندا تاج الدين الحاصلة على ذهبية بارالمبياد ريو 2016.

وكان السفير جون كاسن قد قال واصفا النماذج التي احتفت بيها السفارة: “إنهن قدوة وصاحبات عقلية مرموقة، ونجحن في تحطيم الصورة النمطية عن النساء”.

عيش صباحك.. شاهد أغرب 10 مطاعم في العالم

عيش صباحك..دول أفريقية تحظر تصدير “الحمير” للصين


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك