تستمع الآن

ضياء السيد لـ”في الاستاد”: كوبر أدار مواجهة مصر والكونغو بعقلانية..وضد الهجوم على النني

الإثنين - ١٠ أكتوبر ٢٠١٦

أشاد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب، أمس الأحد، في مواجهة الكونغو والفوز بهدفين لهدف في مستهل مشوار الفراعنة بتصفيات كاس العالم 2018 بروسيا.

وقال السيد في حواره مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على إذاعة نجوم إف إم، لبرنامج “في الاستاد”: “ما حدث بالأمس بداية جيدة جدا وفريق الكونغو ليس بالمستوى العالي، ولكن في النهاية خطوة رائعة ويجب أن نفوز أيضا على غانا لكي نضمن 6 نقاط نتصدر بهم مجموعتنا وتساهم في اقتراب حلمنا بالصعود لكأس العالم”.

وأضاف: “منتخبنا قدم مباراة متوازنه، والأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، أدار المباراة بوعي إلى حد كبير وذاكر الفرقة بشكل كويس، وكان هناك عقلانية في التشكيل بعدم الاندفاع أو عدم الدفاع بشكل كبير، وربنا وفقنا في 6 فرص روحنا بهم لمرمى الكونغو ملعوبين بشكل كويس وفيهم شغل جماعي، وهذه النتائج تبسطنا وتقعد شهر حتى المباراة المقبلة دون هجوم أو قلق أو ضغط على اللاعبين أو الجهاز الفني”.

وحول غضب الجمهور رغم الفوز، برر السيد: “الجمهور أحيانا تشاهد المباراة وهي تشجع ناديها لا تشاهد منتخب مصر، بشوف واحد من الزمالك وأبقى ضده، منهج ليس جيدا ولن يفيد مطلقا، الكل بينقد للأسف من ناحية انتماءه لناديه، عكس اللاعبين هم أصدقاء جدا وفي النهاية المنتخب هو اللي بيكسب وهذا سينعكس على الأندية واللاعبين”.

وأردف: “أما الجدل على التشكيل كثير وهذا طبيعي، ومن يتحمل مسؤوليته هو كوبر، وهو وضع خطته بعناية شديدة وحسب ما شاهد المنافس، وبيشوف حالة لاعبيه، بتبقى فيه حاجات سابقة ويرى اللاعبين مع أنديتها، النواحي البدنية والنفسية مهمة جدا”.

اقرأ أيضا.. اقرأ أيضا.. ضياء السيد لـ”في الاستاد”: هذه نصيحتي لصالح جمعة.. ومحمد إبراهيم “موهوب”.. ومارتن يول “ظلم”

وحلل السيد التشكيل بشكل دقيق، قائلا: “الجهاز الفني برر الدفع بالشناوي لأنهم قالوا إنهم خافوا عليه خاصة بعد مباراة الوداد المغربي مع فريقه يكون في اهتزاز في المستوى، لو على نفسي وكنت متواجدا في الجهاز كنت سأختار الشناوي، ليحرس المرمى بدلا من عصام الحضري، لكن هما اختاروا على حسب معايشتهم، الحضري كبير وله تاريخه، وفي الملعب هناك الفارق البدني والعمري وهذا يتفوق فيه الشناوي، ووهذه وجهة نظر كوبر والكابتن أحمد ناجي في النهاية”.

وأردف: “عمر جابر أيضا كان رائع في الجبهة اليمنى ومستواه ثابت، محمد عبدالشافي أيضا تواجده في الجبهة اليسرى مهم جدا ويسير بشكل جيد مع الأهلي السعودي، وأنقذ كرة من على خط المرمى أمام الكونغو وهي جاءت بخبرات سنين”.

واردف: “أيضا الدفاع أنسب ناس موجودة هما إسلام جمال وعلي جبر، لأنه لا ينفع التجارب في المباريات الرسمية، أما بالنسبة لمحمد النني الناس تنتقده ويقولون إنهم لا يشعرون بدوره في الملعب لأنهم يريدونه أن يحرز أهداف، ولكن هذا لا ينفع إلا بحسابات المدير الفني هو ينفذ التعليمات بدقة”

وحول خط الهجوم، أبرز: “لما يتعمل 10 هجمات طول المباراة ويأتي من خلالهم هدفين وهجمات هذا أمر جيد، ومحمود تريزيجيه أيضا لاعب جيد ويقوم بدوره الدفاعي والهجومي بشكل رائع، ونظرة الجمهور للاعب هي النظرة الجمالية، أما المدرب واقعي وعايز يكسب المباراة ويعمل حاجات دمها ثقيل بالنسبة للجمهور”.

اقرأ ايضا.. أحد مؤسسي cairo runners لـ”في الاستاد”: هدفنا تنظيم ماراثون دولي داخل القاهرة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك