تستمع الآن

حمدي الميرغني لـ’معاك في السكة’: “سنتي المكسورة” تجلب لي تعاطف الناس

الأحد - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٦

شدد الفنان حمدي الميرغني، على أن “سنته المكسورة” لها قصة، مؤكدا أنه يرفض عمل أخرى مكانها.

وقال الميرغني في حلقة مختلفة مع خالد عليش، على إذاعة نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد: “أنا بكسب تعاطف الناس بسنتي المكسورة بيقول ده ممثل غلبان تعالوا نضحك عليه شوية، وهي لها قصة، كنت سايق عجلة وأنا عندي 6 سنين وبعمل حركات حتى تعثرت في طوبة صغيرة في طريقي واتقلبت وذهبت للدكتور واضطر يكسرها لي، وكان لازم أتم 16 سنة حتى أزرعها من جديد ولكني كنت تعودت فرفضت عملها”.

وطرح عليه عليش بعض الأسئلة الفكاهية، بدأها بمتى تذهب مصر لكأس العالم، فأجاب: “لما يبقى فيه مبنى اسمه (كأس العالم) هنقول إحنا دخلنا باب كأس العالم وهنخرج برضه من الباب الثاني”.

ولو في يده منح جائزة نوبل لأحد، قال: “سأصدر جائزة نوبل في السواقة وسأمنحها لأي شخص ليس مصريا، مصر لا يوجد بها سواقة، فيه ملائكة بتوسع بين السيارات، لكن ولا واحد بيعرف يسوق”.

وعن أكثر كتاب يتذكره في مرحلة الدراسة، أشار: “(هالو 5)، وكنا بنأكل عليه سمك، ونبيعه، ونكتب عليه حاجات للبنات، ونضرب به بعض، وبنعمل به الصواريخ”.

وتطرق الميرغني للحديث عن “مسرح مصر”، قال: “بالطبع كان فاتحة خير علينا جميعا ووفر علينا سنين، في وسطنا كأنك تلعب قمار، وما حدث معي رزق، وقابلني أحد الأشخاص قال لي (خدوني أمثل معاكم وأنا دمي أخف منكم بكثير).

وعن تقليده للفنانة شيرين عبدالوهاب، شدد: “شيرين كانت مبسوطة جدا، وكلمتنا في مسرح مصر وعزمتنا كلنا على الغداء، وأنا بدبسها أهو على الهواء عايزين العزومة يا شيرين”.

وأردف: “أتمنى أكون خليفة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، ونتمنى كفريق عمل مسرح مصر نكون عند حسن ظن الناس فيما نقدمه”.

وانتقل للحديث عن فيلمه الأخير “جحيم في الهند”، مع الفنان محمد عادل إمام، أبرز: “الهند طلعت أكذوبة جدا، مفيش بنات حلوة مثل الأفلام التي نشاهدها، وأحلى واحدة كانت شبهي، ومفيش حد فاهمني وكنت بشتم براحتي، في الهند بيعبدوا 500 ديانة، وهذا الكلام في الكوميديا بيفتح سكك وحكايات رائعة يمكن تقديمها على الشاشة”.

بينما نفى الميرغني، أن يكون لديه صلة قرابة بالفنان الكوميدي الراحل الضيف أحمد وأحد أعضاء “ثلاثي أضواء المسرح”.

وقال الميرغني: “شرف لي بالطبع أكون من عائلة الفنان الضيف أحمد، ولكني لست حفيده كما يردد البعض، وكل الناس اقتنعت ومستحيل يقتنعوا بغير هذه الخبر، ولكن أنا قريب الفنان سليمان عيد وهو سبب رئيسي لما أنا فيه وهو من عرفني بالفنان أشرف عبدالباقي، وهو من أطيب الشخصيات في الدنيا، وفرق معي كثيرا في حياتي”.

اقرأ أيضا.. معاك في السكة.. خالد عليش يقترح إلغاء عقوبة “كلابش السيارة”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك