تستمع الآن

“تربو”.. رئيس تحرير “عالم السيارات”: توكيلات السيارات بـ”يمصوا دم الناس”

الأربعاء - ١٩ أكتوبر ٢٠١٦

ناقش تامر بشير، عبر برنامجه “تربو”، على، نجوم إف إم، يوم الأربعاء، أزمة توكيلات السيارات التي لا تقدم للعميل خدمة ما بعد البيع بشكل أمين، بل وتتعامل معه بتعالي كبير، وتتركه له سيارته بنفس عيوبها.

وقال بشير: “أنا أتحدث بناءا على أزمة حدثت لصديق في سيارته وذهب للتوكيل وكانت آخر صيانة دون أن يدفع أموالا، ولكنهم قالوا له مفيش مشكلة السيارة تمام، وبعد خروجه ذهب وقالهم إن المشكلة مستمرة ولكن هذه المرة أقروا بالفعل بوجود المشكلة، وقال لهم ما أنا قلت لكم هذه المشكلة من المرة الماضية، ولكنهم رحلوا الأمر لكي يحصلوا على أموال هذه المرة”.

وهو ما رد عليه حسين صالح، رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، موضحا: “هذا موضوع خطير جدا جدا، ويحدث بسبب أن الوكيل يأتي لمراكز خدمة ما بعد البيع ويقول لهم أنا أريد أرباح 10 ملايين مثلا هذا العام، فمن أين سيأتي بهم إلا بمص دم العملاء، التوكيل مثل المستشفى في رأيي، ونحن نتكلم عن أشياء ليست من المفروض أن تكون موجودة، خدمة ما بعد البيع الهدف منها أن أحافظ على عملائي ومبيعاتي، ولا أقول للناس لا تكسبوا، ولكن أكسب وطور، ولا تجلب أرباحك من دم الناس”.

وشدد: “أيضا شماعة الدولار المنتشرة هذه الأيام، هناك أزمة لا ننكرها ولكنها أصبحت فرصة جميلة جدا أرفع بها سعر الصيانة، بحجة عدم توافر القطعة وأني سأتي لك بها مخصوص من الخارج وستتحمل مصاريف الشحن”.

وأردف: “للأسف نستورد سيارات بتكنولوجيا عالية وليس عندنا الأدوات اللي نقدر نتعامل بها مع مشاكل هذه التكنولوجيا”.

اقرأ أيضا.. شاهد.. مصري يكشف لـ”تربو” اختراعه جهازًا لتحويل السيارات المانيوال إلى أتوماتيك


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك