تستمع الآن

“بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي عن أزمتي السكر والدولار: “البلد زي الفل العيب في الناس”

الأحد - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦

يرى كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، أن مصر تعاني من أزمة غياب للضمير.

وقال الحميدي في مستهل حلقته: “أولا سأتحدث عن أزمة الدولار فهو أمر تأثر به كل غني أو فقير، الدولار في مصر جزء من المشكلة، ولكن عندما تعود خطوتين للخلف تشوف إحنا كمصريين بنعمل إيه في أنفسنا هنزعل ونتضايق ونكتشف إن جزء من الأزمة الأكبر هو الجشع وعدم وجود أي شكل من أشكال الضمير”.

وأضاف: “هناك أشخاص يسافرون بكروت ائتمانية لكي يسحبوا الأموال من الخارج، وكل ما نفعله يضر اقتصاد بلدنا، وفيه جزء تقصير حكومي وتقصير من الاستثمارات الخارجية، ولكي نحل أزمتنا يجب أن ننهض بالسياحة والاستثمار، والأولى بدأ تندع، والثانية بوجود سعرين للدولار سيكون من الصعب السير على هذا الدرب، من الصعب أن نجد رجل أعمال يقبل الاستثمار في مصر ليكتشف بعد ذلك أنه من الصعب أن يخرج الدولارات لبلده مثلا لكي يجلب بضاعة جديدة، الدولار سعره زي ما هو ولكننا اللي بنغرق ونغرق أنفسنا”.

وأردف: “أما أزمة السكر أرى أننا نحول حاجات طبيعية جدا إلى سلع مش موجودة وبعدين نناشد ونشجب، لا تحدثني عن الريادة والحضارة والتنمية والتطور والطاقة المتجددة والقمر الصناعي المصري، في ظل أزمة السكر”.

وأتم: “تعالوا نفوق من الأخطاء التي نرتكبها كل يوم وبلدنا تفوق معانا، البلد زي الفل العيب في الناس، أنت في أوروبا أو دبي بني آدم آخر ولا ينفع تكون غير كده لأنك ستعاقب في 48 ساعة وسترحل فورا، ماذا يحدث لنا هنا”.

اقرأ أيضا.. “بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي: تحذير 3 سفارات لرعاياها في مصر “مخطط لإحداث فوضى”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك