تستمع الآن

“النص الحلو”.. حلول بسيطة لعلاج جفاف البشرة وتساقط الشعر

الثلاثاء - ١٨ أكتوبر ٢٠١٦

ناقشت نيبال جبر أخصائية الصحة الجمالية للمرأة المشاكل الشعر والبشرة التي تؤرق كل سيدة، وذلك خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم.

وقالت “الهالات السوداء وسقوط الشعر وجفاف البشرة وتكسر الأظافر، كلها مؤشرات على تدهور الصحة. الحل لتفادي تلك العوامل هو تغيير نمط الحياة أو ما يعرف life Style. ومن الأشياء الأساسية في نمط حياتك هو النوم، كيف سيكون العقل متزن ومدرك لما حوله وتتصرف بهدوء في وجه المشكلات إلا بالنوم السليم الذي يتراوح ما بين ست إلى ثماني ساعات”.

وتابعت نيبال جبر “يأتي بعد ذلك التغذية، يجب أن يتم تناول الوجبات الثلاث في الأوقات المحددة، كما يجب أن يتم تناول الطعام المناسب لعمرك، العشرينيات غير الثلاثينيات غير الأربعينيات وهكذا، كما لا يجب أغفال دور شرب المياه بمعدل لا يقل عن اللترين يوميا”.

وأضافت “العنصر الثالث هو الرياضة، على الأقل يجب المشي لمدة نصف ساعة في اليوم، مبرر عدم وجود الوقت غير مجدي، يمكن ممارسة اليوجا أو بعض التمرينات في المنزل، فالرياضة ضرورية للغاية”.

وتطرقت نيبال جبر للحديث عن كيفية العناية البشرة، موضحة “يجب أولا تحديد نوع البشرة، حتى أتمكن من معرفة أنواع الكريمات والزيوت التي يتعين علي استعمالها للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها”.

وأوضحت نيبال جبر “على سبيل المثال البشرة الجافة تكون معرضة للتجاعيد بشكل أسرع على عكس البشرة الدهنية التي لا يظهر عليها التجاعيد وأثار الشيخوخة بسرعة بسبب الزيوت التي تفرزها، لذلك يجب دائما أن يتم الحرص على ترطيب البشرة الجافة”.

وأكملت “أما البشرة الدهنية، تعد الحبوب هي أكبر مشاكلها، ولذلك ينصح دائما باستعمال الكريمات المخصصة لها والتي تحتوي على نسب زيوت أقل، كما يجب الحرص على حمامات البخار والأعشاب باستمرار”.

وشددت نيبال جبر على ضرورة أن تبقى البشرة نظيفة في ظل ارتفاع معدلات التلوث في البيئة المحيطة، مؤكدة أن نظافة البشرة تعد من أهم عوامل العناية بالبشرة والحفاظ على صحتها، وأشارت “البشرة الجافة تحتاج للتنظيف مرتين يوميا على أقصى تقدير، بينما تحتاج البشرة الدهنية لتنظيفها ثلاث مرات”.

أما عن العناية بالشعر، نصحت نيبال جبر بالعودة إلى الماسكات الطبيعية “كريمات النخاع مع العسل وقرص فيتامين B، كافية للغاية لحماية الشعر من التساقط. أما عن تقصيف الشهر يفضل الاستعانة بالزيوت المغذية للشعر وحمامات الكريم مرتين في الأسبوع على الأقل، مع تجنب عدم ملامستها لقشرة الشعر حتى لا تتكون القشرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك