تستمع الآن

“النص الحلو”.. توقعات بزيادة جنونية في أسعار الذهب

الثلاثاء - ١١ أكتوبر ٢٠١٦

أكد أمير رزق عضو رابطة تجار وصناع المجوهرات والمصوغات وتقييم أسعار الذهب، أن أسعار الذهب ستزداد بشكل جنوني خلال الفترة المقبلة، لدرجة ستجعل سعر الجنيه الذهب يصل إلى 7000 جنيه.

وقال أمير رزق خلال حلوله ضيفا على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم: “أسعار الذهب باتت خارج السيطرة، ومن المتوقع بشدة أن تواصل الارتفاع حتى يصل سعر الجنيه الذهب إلى 7000 جنيه بحلول نهاية العام المقبل”.

وأوضح رزق أن التجار لا علاقة لهم بالأمر، مشددا على أن من مصلحة التاجر انخفاض الأسعار لأن المكسب يكون في الجرام، لذلك من مصلحة التاجر أن يبيع جرامات أكثر وفي ظل ارتفاع الأسعار يعزف الزبون عن الشراء.

وتطرق أمير رزق للحديث عن جودة الذهب في مصر، متابعا “اطمئن المواطنين بأن الذهب في مصر من أنقى وأجود الأنواع، ومصلحة الدمغة والموازين لا تتنازل أبدا عن معايير الجودة، وإذا وجدت أن هناك منتجات تقل جودتها عن المعايير يتم تكسيرها فورا”.

وأضاف “من حق المشتري أن يرى الدمغة لمعرفة العيار الذي يشتريه وليتأكد أنه يحصل على منتج جيد، خاصة وأن المبلغ المدفوع بات ليس بالقليل”.

وحذر أمير رزق من الذهب الصيني، مضيفا “الذهب الصيني ليس بذهب من الأساس، هو مادة أشبه بالألومنيوم يتم طلائها بلون ذهبي وليس حتى ماء ذهب، ولذلك تكون أسعاره رخيصة للغاية”.

وأكمل “الذهب أنواع مثل أي منتج، والأفضل هو الذهب الإيطالي كونهم يستعملون في صناعته خلطة معينة سرية لا يكشفون سرها لأحد تجعله أكثر لمعانا ونعومة من غيره”.

وعن الطريقة التي يجب اتباعها للكشف عن جودة الألماس، قال أمير رزق “يمكن للزبون أن يستعمل مبرد الأظافر ويقوم ببرد الحجر، من المستحيل أن يتأثر الفص، بل أن المبرد نفسه سيصبح ناعما ولن يتأثر الفص الأصلي أبدا. عدو الألماس الوحيد هي درجة الحرارة سواء السخونة أو البرودة، لذلك ننصح دائما بعدم ارتدائه في المطبخ”.

وأتم أمير رزق “أنصح من يريد شراء ذهب أن يسارع لأن التأخير يوم بعد يوم تزيد فيه الأسعار، أما من لديه ذهب فإذا لم يكن مضطرا لبيعه، عليه أن يصبر قليلا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك