تستمع الآن

العسيلي لـ”محطة النجوم”: ضد برامج اكتشاف المواهب..والميزانية دفعتني للتصوير خارج مصر

الخميس - ١٣ أكتوبر ٢٠١٦

كشف الفنان محمود العسيلي، على أنه ضد برامج اكتشاف المواهب، في الوقت الذي برر فيه للجمهور السبب الذي يجبره على تصوير أغانيه خارج مصر.

وقال العسيلي في حواره مع هند رضا، عبر برنامج “محطة النجوم” على إذاعة نجوم إف إم، يوم الخميس:” مصر كلها أصبحوا مؤلفين وملحنين.. وأنا قلت من قبل أني ضد كل برامج اكتشاف الأغاني، لأن القائمين على هذه البرامج يستغلون هؤلاء الشباب، هتطلعوا كل المواهب ديه هتعملوا بهم إيه، إنت تستغلهم بشكل معين وبعدين ترميهم، تاخد المواهب لحم وترميها عضم، وسأشارك في هذه البرامج لو حاجة ليها قيمة ومعنى”.

واضاف: “هؤلاء الشباب يعشيون في عالمين مختلفين، الناس على السوشيال ميديا تجد لهم ملايين المتابعين ولكن اجعله يسير في الشارع لا أحد يعرفه مطلقا، عكس أمريكا اللي بيطلع من هذه البرامج بيكون وحش ويصدر ألبومات ويكسر الدنيا، ولكن كيف تصنع نجم في العالم العربي هذه مسألة انقرضت، أن تأخذ فنانا جديدا وتصنع نجما لم يعد موجودا، كثير من المنتحين الآن لا يفهمون في المزيكا، أكبر منتجين متواجدين ثقافتهم الموسيقية محدودة، الصناعة واقفة”.

وبشأن تصويره أغانيه خارج مصر، قال العسيلي: “الناس كثيرون يهاجمونني على السوشيال ميديا بخصوص هذا الأمر، وأرد أولا على حاجة مهمة وهي إن أنا أرد على كل الناس بنفسي، فيه ناس ماسكين (السوشيال لي) ولكن أنا الذي أقوم بالرد بنفسي شخصيا على كل الحسابات الشخصية لي”.

وأردف: “وبخصوص السؤال أؤكد للجميع أن التصوير خارج مصر أسهل جدا وأرخص من التصوير داخل مصر.. مبدئيا عايز تصور فأنت محتاج 130 ألف تصريح وكلهم بفلوس رهيبة، ومش مضمون إن جهة حكومية ما تخرج تغلس عليك أو بلطجية حولك في الأماكن التي تريد التصوير بها”.

واستطرد: “بمناسبة هذا الكلام حدث لي موقف، أنا ساكن على النيل في الجيزة وعجبني مشهد الشروق صباحا نزلت أصور بموبايلي وفجأة طلع لي أمين شرطة من تحت الأرض وقال لي إنت بتصور مراكب الشرطة ليه، ولما عرفني تركني وقال لي آسف يا نجم، وإفرض لم أكن نجم أكيد كان هيطلع عيني، لو سافرت مثلا شرم الشيخ أو الجونة التكاليف بتكون 3 أضعاف الميزانية في القاهرة، والعمالة المصرية طماعة جدا، أنا مرة صورت إعلانا في باريس كنا 11 فردا، وفي الأغنية الأخيرة في سلوفينيا كنا 12 فردا وكل حاجة سهلة، وإحنا مش بنحب نتمنظر ولا نخرج عملة صعبة خارج البلد، لكن بيطلع عنينا، هناك بيروقراطية وأجهزة الدولة لازم يحصل لها تغيير، الأفلام الأمريكي بتروح تصور في المغرب وتونس وهم بيعملوا فيلم مثلا عن الفراعنة، هل يعقل هذا”.

ومن أبرز المواقف التي قابلته في الغناء في الأفراح، روى العسيلي: “حضرت فرحا وغنيت به لمدة 5 دقايق، أولا لم يرضوا أن أدخل بفرقتي وقالوا لي العروسة بتقول الأغاني حرام وإحنا جايبينك عشان تدخل لوحدك وتغني أغنية (لما تعيش في تبات ونبات) وتمشي، وفعلا دخلت غنيت والجو كان كئيبا، وهناك أفراح أخرى العريس لا يحبني ويظهر هذا واضحا في عينيه وأحضرني لأن العروسة فقط تحبني، وفيه عريس يرفض النزول للغناء معي أو الرقص وفي هذه الحالة انسحب بهدوء”.

اقرأ أيضا.. محمود العسيلي يوجه رسالة لمدرب منتخب مصر.. ويكشف: بشرب شيشة

مجنونة

وكشف العسيلي أن أغنية “مجنونة”، التي عرفته جيدا بالجمهور لم تكن ستظهر للنور، قائلا: “سمعتها لأصدقائي فقط وكلهم قالوا لي لازم تغنيها.. وقلت لهم مش عايز يتقال علي المغني بتاع (مجنونة يا قوطة) ومكنتش عايز أغنيها نهائيا، ولكنها حققت نجاحا غريبا جدا وضربت ضربة غير متوقعة”.

تبات ونبات

وشدد العسيلي على أن أغنية “تبات ونبات” من أقرب الأغاني لقلبه، موضحا: “كنا أصدقاء أنا وبشرى في المدرسة، وهي صديقة العمر وطيبة وجدعة جدا وفنانة حقيقية، وبقول لها دائما إنتي ناقص تلعبي في الأهلي لأنها بتعمل كل حاجة في المجال الفني، وصوتها تحفة، وأيضا غنت معي (ولد رسام)، وكان لها نغم في حياتي وبتأثر في جدا والناس بتحبها أيضا”.

وأردف: “وكنت في إحدى القرى قرية في المغرب ولقيت الناس بتنده لي وتقول لي إنت بتاع (تبات ونبات)، وجسمي قشعر، لأنها أغنية من 11 سنة وبنغيها في كل الأفراح إلى الآن، وأيضا الفتسان الأبيض ومجنونة وترررام كلها ما زالت تطلب مني حتى الآن”.

وبخصوص غيابه عن التمثيل بعد فيلم “خليج نعمة”، أوضح: “أنا مش بتكسف من التمثيل هذا الأمر مجرد شائعة، ولكني عايز أطلع في حاجة مفيدة مش عايز أعمل أي حاجة، أنا معتز بفني جدا، وأريد عمل حاجة مختلفة حتى لو كوميدي تكون حاجة جامدة”.

محمود العسيلي لـ”محطة النجوم”: “يا ناس” الأكثر مبيعا في “الكول تون”.. وسوق الكاسيت انتهى


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك