تستمع الآن

أيمن عبدالعزيز لـ”في الاستاد”: لاعبو الزمالك لم يكونوا على مستوى الحدث أمام صن داونز

الإثنين - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٦

التمس أيمن عبدالعزيز، لاعب الزمالك الأسبق، العذر لمؤمن سليمان، المدير الفني الحالي للفريق، عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وقال عبدالعزيز في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “يجب أولا أن نحيي جمهور الزمالك العظيم الذي زحف خلف فريقه أمس، وهو الحاجة الإيجابية في النهائي، أما عن اللقاء فأعتقد أنه ليس في الإمكان أفضل مما كان، وخسرنا البطولة على أرض صن داونز، وأنت كنت تواجه فرقة لديها إمكانيات هجومية قوية نادرا ما تجدها في فرق أفريقيا”.

وأضاف: “الله يكون في عون مؤمن سليمان، المدير الفني، أعذره وأشفق عليه لم يكن لديه أي حيلة خصوصا في ظل النقص العددي الذي يلعب به فريقه، والنقطة السلبية هي عدم قتال اللاعبين على البطولة، وقلت إنهم لم يكونوا على مستوى الحدث أمس”.

وتابع: “نهائي بطولة أفريقيا على أرضك بعد 14 سنة غياب، يبقى أنت لازم تموت نفسك وما كان ينقص اللاعبين أمس الروح، شاهدت 75 دقيقة روح غائبة واجتهاد فردي من ستانلي، وصن داونز أيضا هاجموا كثيرا ولكن محمود جنش، حارس الزمالك، كان نجم المباراة بجانب معروف يوسف، أيضا نجح باقتدار جدا في اللعب بالجانب الأيسر”.

وعن مباراة الذهاب، شدد: “كان يجب أن يخفف مؤمن العبء عن قلبي الدفاع، ويكون فيه مصدات كثيرة تقابل لاعبي صن داونز، وتعطي مساحات لستانلي وباسم مرسي وبهذه الطريقة تكون قفلت كل الملعب، كان لازم يعلب بتحفظ وتوازن كبير، ولو حصل حاجة يقدر المدير الفني يعمل تغيير، وكلن الهدف الأول الذي سكن شباك أحمد الشناوي، كربوني مما يحدث لك أمام الفرق المصرية”.

وبسؤاله هل لو كان مكان سليمان كان سيجري تغييرات عديدة في صفوف الفريق، أكد: “أنا لست من أنصار إنك تخسر تعمل تغييرات كثيرة، لكن فيه لاعبين مجهدة خارجين من معارك كروية الفترة الماضية، وعندك لاعبين كثيرين في قائمتك حان وقت ظهورهم يشيلوا الفرقة الآن وتريح الباقيين خصوصا في خط الدفاع، لازم تمنح لاعبين جدد الظهور في مباراة سموحة المقبلة وتريح الموجودين حاليا، وعلى الأقل 3 لاعبين، وتقدر تغير في الخط الأمامي، وأحمد جعفر، مهاجم الفريق، لازم يلعب فهو محطة مهمة في الهجوم”.

وأردف: “أما مايوكا فهو بعيد جدا عن مستواه وعايز وقت كبير ولن يتحمله أحد، رأيي أنه يخرج إعارة يلعب لكي يعود لك جاهزا وساعتها تظهر قدراته، لو جيدة استفاد منه لكن لو أثبت عكس ذلك بيعه فورا، الوضع الحالي لن يتحمل أي إخفاقات، فيه حاجات لازم تتغير وفيه لاعبين لازم يأخذوا فترة هدنة واستشفاء في الزمالك”.

وعن رأيه في فكرة تغيير المدرب الحالي للزمالك، قال: “مؤمن لازم يكمل ويتم طرح الثقة فيه هو مدرب جيد جدا وعنده فكره الذي يريد تطبيقه، ولكن فيه خطأ ما في الجهاز ولكن أحد لا يساعده أو يحدثه ويأخذ رأيه أعتقد الكيمياء غائبة بينهم، هو حقق إنجازا والفرقة تسير معه بشكل جيد ولا يجب أن نتعامل معه بالقطعة، وخسارة بطولة ليست نهاية العالم”.

اقرأ أيضا.. ميدو لـ”في الاستاد”: لاعبو الزمالك كانوا رجالا أمام صن داونز.. ومباراة الذهاب كلفتنا البطولة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك