تستمع الآن

أفضل مرشد سياحي في العالم يكشف لـ”كلام خفيف” كارثة كبرى ستواجه السياحة قريبا

الإثنين - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٦

أكد سامر سعيد، الفائز بجائزة أفضل مرشد سياحي في العالم لعام 2016، أن نقابة المرشدين السياحيين في مصر لم ترسل له التهنئة على أقل تقدير، خلال حلوله ضيفا على شريف مدكور في برنامج “كلام خفيف” على نجوم إف إم.

وقال سامر سعيد “حصلت على الجائزة في السادس أكتوبر الجاري خلال الحفل الذي أقيم في الجمعية الملكية الجغرافية بلندن، والفوز جاء بعد تصدري استفتاء مجلة (واندر لاست)، والتي تعد من أكبر وأشهر الجرائد الخاصة بالسياحة حول العالم”.

وتابع مجيبا على سؤال من شريف مدكور، بشأن تكريمه داخل مصر عقب الفوز بالجائزة “لم يتصل بي أحد من وزارة السياحة أو من نقابة المرشدين السياحيين، حتى لتهنئتي”.

وتطرق سامر سعيد للحديث عن أبرز المشاكل التي تعاني منها السياحة المصرية في الوقت الحالي، مضيفا “المشكلة الأكبر هو أن مجال السياحة شهد مؤخرا دخول عدد كبير من غير المؤهلين”.

وأكمل “على سبيل المثال حراس المعابد يشربون الجوزة بداخلها، كما أن التحرش بالفتيات الأجانب بات يشكل أزمة كبيرة تتسبب في خسارتنا لعشرات السياح قرروا عدم المجيء مجددا”.

وأتم سامر سعيد “هناك كارثة أكبر سنعاني منها حينما تعود السياحة لمكانتها الطبيعية يوما ما، وهي أننا لن نجد أشخاص مؤهلين للعمل في السياحة، بعد أن انصرفوا عنها للعمل في مجالات أخرى بسبب المعاناة التي عاشوها لمدة خمس سنوات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك