تستمع الآن

“أسرار النجوم”..السفير الإسرائيلي يتسبب في أزمة لأسرة مسرحية “ليلة من ألف ليلة”

السبت - ١٥ أكتوبر ٢٠١٦

وضع السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين، أسرة مسرحية “ليلة من ألف ليلة” للفنان الكبير يحي الفخراني في ورطة بحضوره للعرض خاصة أن حضوره جاء بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “أسرار النجوم”، على نجوم إف إم، يوم السبت، فإن السفير الإسرائيلي وصل إلى المسرح القومي في العتبة بصحبة 4 أشخاص، بالإضافة إلى الحرس الخاص به، وقطع تذاكر الدخول، ودخل دون أي تنسيق أو علم من جهة المسرح.

من جانبه، قال الفنان يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومي، في تصريحات لـ”صدى البلد”، إن المسرح علم مساء الخميس 6 أكتوبر بوجود السفير الإسرائيلي بين جمهور العرض المسرحي ”ليلة من الف ليلة”، مضيفا أن السفير توجه فور وصوله إلي شباك التذاكر وقام بنفسه بحجز عدد من المقاعد علي نفقته الشخصية، ولم يتم التعامل معه بأي شكل استثنائي، مؤكدا عدم استقباله أو توجيه التحية له، وصولا إلي قيام السفير بمحاسبة عمال كافيتريا المسرح على ما تناوله من مشروبات دون تدخل من قبل إدارة المسرح.

وأكد “إسماعيل” عدم صحة ما تداوله البعض بشأن الترحيب بالسفير، مشددا: ”إدارة المسرح حرصت علي تجاهله تماما”.

وأضاف: “حرصت وفور انتهاء العرض مباشرة علي تهنئة جمهور العرض والشعب المصري بذكري انتصار اكتوبر، وهو ما تفاعل معه الجمهور بالتصفيق الشديد، وهو ما دفع السفير إلي مغادرة المسرح بشكل سريع”.

تابع أيضا – أسرار النجوم.. براءة بسمة وخالد أبو النجا من تهمة التطبيع مع إسرائيل

وشدد إسماعيل على أنه أبلغ وزير الثقافة ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس البيت الفني للمسرح بالواقعة فور علمه بها، وكان الاتفاق علي تجاهل وجوده تماما، وتمرير الليلة بشكل عادي.

ولفت اسماعيل إلى أن الفنانين العاملين بالعرض كانت لديهم رغبة في الاعتذار عن تقديم العرض في حضور السفير الإسرائيلي، ولكننا وجدنا ضرورة احترام وتقدير جمهور العرض الذي حرص علي حضور العرض في هذه الليلة ووجدنا أهمية الاحتفال معه بالذكري 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يذكر أن المسرحية كتبها الشاعر الراحل بيرم التونسي، وأخرجها محسن حلمي، وشارك في لعب أدوارها: يحيى الفخراني، هبة مجدي، محمد محسن، لطفي لبيب، سلمى غريب، ووليد فواز.

تابع أيضا.. “أسرار النجوم”..عمرو سلامة يبدأ تصوير “الشيخ جاكسون”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك