تستمع الآن

“أسرار النجوم”.. انتشار ظاهرة الفنانين الذي يكتبون ويشاركون في أعمالهم

السبت - ٠٨ أكتوبر ٢٠١٦

دائما ما كنا نسمع عن مصطلح “الفنان الشامل”، الذي يقدم يغني ويمثل وقدم استعراضات في أفلامه، لكن بدأت مؤخرا ظاهرة جديدة تنتشر وهي “الفنان المؤلف والممثل وصاحب فكرة العمل”، وظهر هذا الأمر جليا في موسم عيد الأضحى الماضي.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب، عبر برنامج “أسرار النجوم”، يوم السبت، على نجوم إف إم، فقد شارك مثلا النجم محمد رجب في كتاب قصة فيلمه الذي عرض مؤخرا “صابر جوجل” مع سيناريست الفيلم محمد سمير مبروك.

وأيضا هشام ماجد، الذي كتب قصة فيلمه وحمل اسم “حملة فريز”، كما شارك الفنان أحمد فهمي في تأليف قصة فيلم “كلب بلدي” مع المؤلف شريف نجيب في تجربة لا تعد الأولى له في مجال الكتابة، حيث سبق له تقديم تجارب سابقة حقق بعضها نجاحا جماهيرا مثل “كده رضا” و”ورقة شفرة” و”وإتش دبور” و”بوشكاش” و”وسمير وشهير وبهير” و”فاصل ونعود” و”بنات العم”.

وأيضا الفنان شيكو الذي جرب مجال الكتابة وتأليف بعض الأعمال للسينما، ومنها أفلام “الحرب العالمية الثالثة”، و”سمير وشهير وبهير”، و”بنات العم”.

كما قام كريم فهمي، شقيق الفنان أحمد فهمي، بتأليف بعض الأعمال السينمائية التي شارك فيها بالتمثيل والكتابة، منها “هاتولي راجل”، و”حسن وبقلظ”، كما سبق للفنانة هند صبري المشاركة في كتابة قصة مسلسل “إمبراطورية مين”، الذي عرض في رمضان ٢٠١٤، فيما أعلن الفنان شريف رمزي مؤخرا أنه يعكف على كتابة قصة فيلم جديد بمشاركة مجموعة من الشباب، مؤكدا أنها ليست المرة الأولى له في مجال الكتابة للسينما، حيث شارك في أعمال سابقة بحكم دراسته للسيناريو والإخراج، مشيرا إلى أنه كان يرفض كتابة اسمه على هذه الأعمال، لافتًا إلى أن الفيلم الذي يكتب قصته تدور في إطار رومانسي كوميدي، مؤكدًا أنه سيقوم باختيار أبطاله بعد الانتهاء من كتابته.

وكان من أبرز من يقدم هذه الأعمال هو المخرج الراحل يوسف شاهين، فكان يظهر في بعض أفلامه مثل “حدوتة مصرية”.

أسرار النجوم.. يسرا تكشف السبب الحقيقي لاعتذارها عن “أهل العيب”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك