تستمع الآن

4 أعمال جعلت عبلة كامل ملكة متوجة على قلوب المصريين

الأحد - ١٨ سبتمبر ٢٠١٦

لو أردت أن تصف الفنانة عبلة كامل في كلمة واحدة فلن تجد أفضل من كلمة “التلقائية” لتعبر عنها. ملامح مصرية أصيلة وموهبة فنية وتلقائية جعلتها تتربع على قلوب المصريين. عندما يراها المشاهد على الشاشة يشعر أنه يعرفها شخصيا ويرى فيها ابنة منطقته الجدعة أو الأم الطيبة أو الحبيبة المخلصة. 

عبلة كامل التي ولدت في محافظة البحيرة عام 1960 وحصلت على ليسانس الآداب قسم مكتبات من جامعة القاهرة اكتشفها المخرج العالمي يوسف شاهين وتحديدا خلال بطولتها لمسرحية “مغرمة”، ليطلب مشاركتها في فيلم “وداعا بونابرت”.

وبالطبع الظهور في أحد أفلام يوسف شاهين، كان بداية النجومية بالنسبة لها ومطلق شرارة رغبة الكثير من المخرجين في التعاون معها، لتشارك في عدد من أشهر المخرجين على صعيدي السينما والمسرح، لتقدم فيلم “الطوفان” مع المخرج بشير الديك، وفيلم “الحب قصة أخيرة” مع المخرج رأفت الميهي، قبل العمل مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر”.

نستعرض معكم أبرز ٤ أعمال في حياة الفنانة الكبيرة عبلة كامل مست قلوب المشاهدين وجعلتها ملكة “التلقائية” المتوجة في ذكرى عيد ميلادها الـ55:

قل لي أنا بحبِك عشان ما أموتش نفسي”

أجادت عبلة كامل أداء دور الفتاة البسيطة التي تنتظر الزواج في عدة أعمال مثل فيلم “سواق الهانم” ومسلسل “امرأة من زمن الحب” لكن مشهدها الأكثر شهرة كان مع أحمد زكي في فيلم “هيستريا”.

“الحرف التاني س أو ك”

من منا لا يتذكر مشهد سنية التي قامت بها عبلة كامل وهي تحاول قراءة الجواب في مسرحية “وجهة نظر” والتي بدأ عرضها في 12 يوليو 1989، وهي من إخراج النجم محمد صبحي وتأليف لينين الرملي.

“فيها ايه لما تدهني شعرك بزيت خروع وعليه نقطتين جاز”

دخلت “فطنة” قلوب المصريين من أوسع الأبواب في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” – انتاج 1995 – والذي حقق نسبة مشاهدات عالية ما يجعل العديد من القنوات الفضائية تحرص على إعادة بثه من وقت لآخر.

“مطوتك في جيبك الي يقولك غششتني قطعه”

كان دور فرنسا للفنانة عبلة كامل في فيلم “اللمبي” عام 2002 مفاجئا للجميع خاصة بعد تحقيقه نجاحا كبيرا جعلها تقوم بأداء فيلم آخر يحمل شخصيتها في الفيلم وهو “خالتي فرنسا” مع منى زكي عام 2004. 

يذكر أن أخر أعمال عبلة كامل هو مسلسل “سلسال الدم” بأجزائه الثلاثة، وهو العمل الدرامي الذي لاقى نجاحا كبيرا، ما دفع القائمون على العمل للبدء في تصوير الجزء الرابع.

ومازالت عبلة كامل تثري الوسط الفني بأعمالها وإبداعها، في ظل مواصلتها مطاردة حلمها الكبير، والذي أعلنت عنه من قبل وهو “الحصول على جائزة الأوسكار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك