تستمع الآن

منة الصاوي لـ’كلام خفيف’: سبب تسمية “ساقية الصاوي” بهذا الأسم..وفروع أخرى قريبا

الإثنين - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦

كشفت منة الصاوي، المدير العام لـ”ساقية الصاوي”، العديد من الأسرار الخاصة بالساقية وسبب إنشائها في مكانها الحالي بحي الزمالك وسر تسميتها بهذا الاسم.

وقالت منة الصاوي لشريف مدكور في برنامج “كلام خفيف”: “درست إدارة الأعمال في الجامعة الألمانية، قبل أن أعمل فور تخرجي مع الدكاترة الذين درسوا لي. هدفي كان العمل مع والدي نظرا لحرماني منه خلال فترة طفولتي بسبب انشغاله الدائم بالعمل”.

وتولت منة الصاوي منصب مدير عام “ساقية الصاوي” منذ عام 2010.

وتحدثت منة عن فكرها لتطوير الساقية، مضيفة “هدفنا الأساسي أن يكون لنا أفرع ثابتة في كافة محافظات مصر، هذا ما نتمناه خاصة وأن الساقية لها سمعة طيبة في صعيد مصر وفي القرى”.

وعن تواجد الساقية في موقعها الحالي في حي الزمالك، أوضحت “والدي مهندس معماري في الأساس، وكان عليه أن يجهز المكان أسفل النفق لتصوير أحد الإعلانات، ولكنه بمجرد ذهابه للموقع رأى حلمه أمامه في تلك المساحة الشاغرة التي كانت مكبا للنفايات، فقرر أن ينشأ كيان ثقافي سماه عبد المنعم الصاوي تخليدا لذكرى جدي”.

وحول سبب تسمية المكان “بالساقية” تابعت “تيمنا بسلسلة روايات قام جدي بتأليفها تدعى (الساقية)، مكونة من خمسة أجزاء قام جدي بالانتهاء من أربعة ولم يمهله القدر لإكمالها”.

وشددت لمدير العام لـ”ساقية الصاوي” على أن أهم ما يميز الساقية هو عدم وجود “معاملة الـVIP”، الكل يتم معاملته على حد سواء وأهم شروط قبولك في الساقية هي أن تكون صاحب موهبة هادفة.

وأشارت منة الصاوي إلى رفضها تولي أي منصب حكومي يعرض عليها خلال الفترة الحالية، مؤكدة “لدي التزامات ومسئوليات كبيرة في الساقية بجانب بيتي وأولادي، سأرفض بالطبع في الوقت الحالي، أما مستقبلا لا أعلم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك