تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” عن الزواج من أجنبية: فكرة رائعة وناجحة

الخميس - ٠٨ سبتمبر ٢٠١٦

ناقش خالد عليش، عبر برنامجه “معاك في السكة”، على إذاعة نجوم إف إم، موضوع زواج المصري من فتاة أجنبية وهل هو أفضل أم الزواج من بنت بلدك.

وقالت المتصلة “سهى”: “الجواز من أجنبية أحسن بكثير، ولكن اللي يقدر عليه، المصاريف قليلة طبعا، ولكي اللي يقدر على تغيير الثقافات ويتوأم معه يبقى هايل، لأنهم ناس عايشة سنوات تفكر بطريقة معنية وحرية أكبر وصعب إن رجل شرقي بعقلية مغلقة يتعامل مع هذا الأمر”.

فيما شددت رانيا: “الموضوع مش أجنبية وعربية، الفكرة في التكيف مع الطرف الآخر وعاداته وتقاليده، ويمكن لما تخوض الموضوع تلاقي الوضع صعب، الرجالة دلوقتي أصلا الزواج بالنسبة لهم أصبح مثل الموت وأصدقاءه أصبحوا يقولون له البقاء لله يا ابني وعملت كده ليه في نفسك، نفسي ألاقي رجل بيشكر في مراته وواحدة تقولك الجواز كويس”.

وأشارت ياسمينا: “شقيقي متزوج فتاة إيطالية منذ سنتين، ولكن يريده تركها الآن، الجواز من مصرية غير الأجنبية بشكل كبير، هي عايزة تخلف طفل ويكون على ديانتها ولكنه يريده مسلما بالطبع، ثم قالت له ندع الطفل حتى عمر 16 سنة وهو يقرر ديانته بحرية، ولكن بالطبع هذا غير صحيح في بلدنا وهي مشكلة كبيرة بالطبع”.

وكان للمتصل أحمد تجربة مختلفة فهو متزوج من فتاة روسية، قائلا: “أنا مدرب غطس وتعرفت عليها في شرم الشيخ، وسمعت المتصلة السابقة، ولكن كل حاجة لها مبدأ، وموضوع ديانة الأطفال من المفترض الاتفاق عليه قبل الزواج مثل كل شيء، وفيه ناس تأمن نفسها إن لازم طفله يأخذ موافقة قبل السفر فيتم رصد الأمر في المطار خشية هروبها بالأطفال، والأجنبية منها لزوجها ولا تدخل الأهل في الخلافات بينهما عكس المصرية”.

وشددت نهال: “الزواج من أجنبية فكرة كويسة وناجحة المهم يكون فيه اتفاق من الأول على كل حاجة، وأنا أتحدث عن تجربة فأخي متزوج رومانية وهي إنسانة متفهمة جدا ويعيشون حياة ناجحة ومربيين أولادهم بشكل جيد بتقاليدنا العادية”.

وأوضحت مروة: “ليس لدي أي مشكلة في زواج المصري من فتاة من أي جنسية، أو يسافر للخارج ويترك مصر نهائيا، الفكرة كلها في عقلية المصري في التعامل، مع الفتاة الأجنبية يتقلب (كيوت) وهادئ ويساعد في كل حاجة، لكن مع المصرية يرمي عليها الحمل كله وهي تتصرف، وحتى المصري اللي بيعيش بره بيبقى عنده حنين للمصرية بسبب دعمها له وتحملها مسؤولية كبيرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك