تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” عن اكتشاف ذهب في كفر الشيخ: هنبقى زي سويسرا

الخميس - ٢٢ سبتمبر ٢٠١٦

قرأ خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، خبرا عن اكتشاف مقاول يدعى أحمد جاد، مقاول، قال إنه عثر على منجم ذهب في أرض بمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ، أثناء تأدية عمله عندما طلب منه صاحب الأرض بناء منزلًا عليه.

وأوضح جاد، في تصريحاته لـ”اليوم السابع”، أنه اتخذ جميع الإجراءات بحفر الأرض على عمق حوالى 16 مترًا، وأنه اتخذ عينة من التربة لتحليلها في المركز القومي للبحوث، وثبت أن تلك العينة تحتوى على ذهب وفضة وقصدير وحديد ونحاس، وفقًا لتقارير المركز القومي للبحوث.

وأشار جاد إلى أنه تم حفر حوالي خمس طبقات من تلك الأرض وتم العثور على طبقة بترول أيضا واصفا اياها بالمنجم الذي يحتوي على موارد ستعود بالنفع على البلد.

وطلب عليش من مستمعي “معاك في السكة” تخيل اكتشاف هذا الذهب فعلا فكيف سيعود ذلك على المصريين، حيث قال المتصل أحمد مصطفى: “كل واحد هيجيب تحت بيته بلدوز ونحفر ونكتشف إحنا كمان، وبكره الجمعة إجازة والمصريين يطلعوا على الحامول يدوروا على الذهب بقى، والحقيقة إحنا محتاجين نشتغل عشان نعمل بالذهب حاجة”.

فيما أضافت نهى: “سنكون زي سويسرا وسيأتي لنا اكتئاب من كثرة الذهب، وسيعمل طفرة ويحل مشكلة الزواج ونبقى دولة قوية”.

وروى هاني قصة مشابهة، قائلا: “لنا أرض في منطقة زراعية قريبة في الفيوم ومنحت الحكومة الحق لشركة للتنقيب على البترول في أرض مجاورة، وبالفعل اكتشفوا وجود بترول بالفعل، وطلع جزء من تواجد البترول في الأرض عندنا، والحكومة هنا بتعمل حاجة اسمها وضع ملكية مؤقت لك، وهذا بيكون لوش الأرض وبعد متر ونصف من عمقها واللي بعده كده ليس ملكا للأفراد ولكن للحكومة، وأمامك كمواطن حل من اثنين يا يعمل لك نزع ملكية كامل ويديك تعويض وطبعا لا يقارن بثمن الأرض، أو نزع ملكية مؤقت ويديك إيجار إلى أن يسحب كل البترول والدولة هي التي تقرر في النهاية، وهذا ردا على من يقول إن صاحب الأرض سيستفيد بهذا الذهب، انسوا”.

فيما أشارت ميسون: “قرأت مرة مقالا أن هناك علاجا لمرضى الأورام بالذهب، فلماذا لا نأخذ الذهب المكتشف ونعالج الأورام بهذا الذهب المكتشف، وهذا هو طموحي الشخصي، وطموحي الآخر نضع الاحتياطي بتاعنا في البنك الدولي والاقتصاد ينتعش والجنيه المصري هينافس عالميا، هنبقى أجمد من الدول الخليجية أو الأوروبية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك