تستمع الآن

مدرب حراس مصر لـ”في الاستاد”: لهذا تم اختيار 4 حراس ومهاجمين فقط بقائمة الفراعنة

الإثنين - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦

برر أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، اختيار 4 حراس مرمى في قائمة المنتخب الأخيرة لمواجهة الكونغو، وضم مهاجمين فقط.

وقال ناجي في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، على إذاعة نجوم إف إم، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد”: “المنتخب ليس به 2 مهاجمين فقط لكن عندنا محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا، ولن نلعب بـ15 رأس حربة هو مهاجم واحد في الملعب، وهي وجهة نظر فنية في النهاية للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وهل يرى أحد أننا لا نريد أن نفوز مثلا، هي رؤية فنية ولا نتكلم فيها علينا أن نركز فقط في المباراة”.

وعن ضم الرباعي أحمد الشناوي وشريف إكرامي وعصام الحضري وعلي لطفي، أوضح ناجي: “حتى نخلق تنافس بين الرباعي وسنستبعد حارس منهم قبل السفر للكونغو، والأربعة سيتدربون معنا وكان ممكن أخذ 3 ولا قدر الله تحصل إصابة مثلا لأحدهم، ونفسيا هذا يعطي تنافس جيد وهما حراس محترفين”.

وحول ضم إكرامي رغم استبعاده لفترة كبيرة من اللعب مع الأهلي قبل تولي حسام البدري المسؤولية خلفا لمارتن يول، أشار: “عودة إكرامي إلى قائمة المنتخب طبيعية، بما أنه عاد لحراسة مرمى الأهلي، إكرامي من القوام الأساسي للمنتخب منذ فترات طويلة، وغيابه مؤخرا كان بسبب ابتعاده عن التشكيل الأساسي للأهلي، شريف حارس كبير وخبرة ولاعب تحت ضغط جماهيري ومسابقات عالم وبطل مع ناديه، نحن لا نختبره وعودته طبيعية”.

وتطرق ناجي للحديث عن مستوى أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، بعد الخسارة من الوداد المغربي 5-2 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعن الشناوي، قال ناجي: “الشناوي أيضا من قوام منتخب مصر، ولا يعجبني تصدير الإحباط إليه بعد خماسية الوداد”.

وأكد: “بالتأكيد، سيجمعني به حديث بشكل منفرد في معسكر المنتخب، والشناوي لعب تحت ضغط جماهيري كان أمام منتخب نيجيريا والجمهور كان واقف خلفه في الملعب”.

وأبرز: “الأداء مرتبط بالفرقة كلها واستقبال شباك الشناوي 5 أهداف لا يتحمله وحده، نحن نريد دعم الحراس ودعونا نبث الأمل ونتجاوز عن التفاصيل الصغيرة، إحنا بنعمل على دفع الناس للأمام وهذا أهم من الانتقاد، ومشروعنا الوصول لمونديال 2018”.

وأتم: “دعونا نطمئن الجمهور، إحنا وشغالين 24 ساعة، ونتمنى استمرار كوبر في مصر وأنا عملت مع 30 جهاز فني من قبل، وكوبر رجل مختلف وكان رقم واحد في العالم في يوم من الأيام ومدرب خبرة وحكمة ولديه الكثير ليقدمه للمنتخب”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك