تستمع الآن

متصل يدعى أنه سعودي يهاجم أزمة المرور في مصر.. وسعوديون يردون

الأربعاء - ٠٧ سبتمبر ٢٠١٦

أثار متصل ادعى أنه سعودي الجنسية وجاء لقضاء إجازة في مصر غضب مستمعي برنامج “تربو”، الذي يقدمه تامر بشير، عبر إذاعة نجوم إف إم، بعدما هاجم أزمة المرور الخانقة في مصر.

وقال محمد في اتصاله مع تامر، يوم الأربعاء: “أنا قدمت لمصر لقضاء إجازة مع زوجتي، لكن الآن عدلت رأيي وسأعود فورا للسعودية بسبب ما رأيته”.

وأضاف: “ما في طرق ما في بنزين ما في أدب، أول مرة في حياتي أشوف لجنة على طريق دائري، وحتى يقوم الأمن بتفتيش السيارات يعطل ألف سيارة على طريق سريع، ونفترض أن هناك سيارة إسعاف على الطريق أو لو هناك مطاردة بين سيارة شرطة ومجرمين، آخر مرة نزلت القاهرة من 10 سنوات مع الوالد، وسأعود فورا للسعودية”.

وشدد: “المشكلة في مصر هو عدم تطبيق القانون.. وفي السعودية هناك قانونا صارما ويطبق على أي جنسية وعلى الكل، ولو عليك مخالفة سيارة لا تخرج من البلد إلا وتكون مسددها”.

وعقب غلق المكالمة، شدد تامر بشير على أن محمد ليس سعوديا ولا يمت للسعودية بصلة، بسبب لهجته التي تدل على أنه مصري أو من جنسية أخرى.

وانفعلت متصلة تدعى إيمان، قائلة: “أنا اتصلت عشان أرد على محمد، والذي بالتأكيد هو ليس سعوديا مفيش سعودي سيقول ما قاله عن مصر، هل إحنا بس اللي عدنا الزحمة، وهو شخص مستفز وواضح من لهجته إنه مصري، وإزاي مصريته تسمح له يقول ما قاله، وفي السعودية عندهم أيضا وفيات بسبب حوادث الطرق، وأعتذر عن أسلوبي لكنه عصبني جدا، مصر جميلة وفيها كل حاجة حلوة”.

فيما اتصل مواطن سعودي يدعى فارس، وشدد على أن محمد ليس سعوديا وهذا واضح جدا من لهجته المغايرة تماما لكلام السعوديين، وأوضح: “أنا في إجازة في مصر، ولكن دعني أتفق مع محمد في مسألة الزحام غير الطبيعي خصوصا على الدائري وأخذت ساعتين لكي أصل مشواري، والسيارة لم يكن فيها بنزين فأخذت نصف ساعة في البنزينة، أنا أعلم أن العيد طبعا معروف الزحمة التي تحدث، وأنا هربان من مكة بسبب زحمة الحج”.

وأردف: “أنا بحب مصر طبعا، والبلد لها محبة خاصة في قلبي، ولكن على إدارة المرور في مصر عمل قانون خاص للنقل السريع على الطرق، في السعودية لا يمكن تبعد عن الحارة اليمني نهائيا ولو تحرك تتسحب رخصه فورا ونهائيا، ولم يعد هناك حوادث في السعودية بسبب انتشار الرادارات والتي طلق عليها (ساهر)، ولو لم تدفع المخالفة تتضاعف عليك في الشهر الجديد، وتتوقف كل خدماتك ومعاملاتك، الواحد لازم يحترم القوانين”.

وقال متصل آخر يدعى أحمد، وهو مواطن سعودي: “ما قاله الشخص المتصل الأول أغضبني بالتأكيد، والزحمة موجودة في كل مكان، وأبدا طريقته ما سعودية، ومصر نعتبرها بلدنا الثاني، لأنه هكذا غلط في السعوديين قبل مصر، وجعل الناس تغضب من السعوديين”.

فيما قال حسن: “أنا مصري ولكن أسافر كثيرا إلى دبي، وهناك في ترام يسير فوق الأرض وحال قطع إشارته تتكلف غرامة 30 ألف درهم، استعمال الموبايل وأنت سائق سيارتك تم رفعها من 300 درهم إلى 1300، لازم القوانين تتغير، ونجرب في مدن جديد زي القاهرة الجديدة نبدأ بها مثلا، في مصر الجديدة مثلا تلاقي إشارات داخل الميدان هذا مستحيل وغير معقول في أي مكان في العالم، والناس مش عارفين الصح من الغلط، إحنا لا نعرف الغلط أساسا حتى لا نرتكبه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك