تستمع الآن

كريم الحميدي: قرار حظر وضع التماثيل بالميادين العامة نرفع له القبعة

الأحد - ١٨ سبتمبر ٢٠١٦

علق كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، يوم الأحد، على إذاعة نجوم إف إم، على القرار الذي أصدره رئيس مجلي الوزراء، شريف إسماعيل، مؤخرا بحظر وضع التماثيل بالميادين العامة.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، قراراً بحظر ترميم أو وضع تماثيل أو لوحات جداريه أو أي منحوتات بالميادين العامة بمحافظات الجمهورية إلا بعد الرجوع إلى وزارتي الثقافة والآثار كل فيما يخصه.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حملات ساخرة من أعمال ترميم بعض تماثيل الشخصيات العامة نظرًا لسوء التخطيط والترميم.

وقال الحميدي في مستهل برنامجه: “بنشوه تراثنا ونعمل حاجة شكلها وحش ونخرب مياديننا، حاجة كلنا نجمع على إن شكلها سيئ، وكان هذا بيحصل في تماثيل وقطع فنية، وكلنا كنا نتساءل من يقوم بمثل هذا التشويه”.

وأضاف: “ما يحدث كان دمامة وانعدام في الذوق العام، والمهم ألا يتكرر، ومصر مليئة بالفنانين والنحاتين، وفي البلد يوجد فنانين بجد، ولو طلبتهم يجملوا البلد لن يطلبوا مبالغ خرافية بالعكس سيأتون متطوعين، لماذا التطوير يكون تدميرا وليس تجميلا، البلد فيها تاريخ ومن لا يقدر على تطويره لا يشوهه، أرجوكم”.

وأردف: “لازم نحيي هذا القرار اللي طلع استجابة للسوشيال ميديا أو الإعلام أي كانت الاستجابة، علينا نرفع القبعة ونقول القرار محترم جدا، وعلى وزارتي الثقافة والآثار أن يتحملا المسؤولية”.

اقرأ أيضا: أستاذة عمارة لمشوهي التماثيل: كفاكم استهانة برموز مصر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك