تستمع الآن

“عيش صباحك”..كيفية التغلب على آثار زيادة الوزن بعد العيد

الإثنين - ١٩ سبتمبر ٢٠١٦

شددت خبيرة التغذية العلاجية، ليندا جاد الحق على ضرورة التخلص من الدهون الزائدة الناجمة عن العادات الغذائية المصاحبة لعيد الأضحى، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقالت ليندا : “اللحم الضأن يحتوي على نسبة دهون عالية للغاية، ما يتسبب في زيادة الوزن وعسر الهضم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم”.

وتابعت “يجب إعادة ضبط مواعيد تناول الطعام والنوم بعد العيد، والتقليل من تناول النشويات والدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة”.

ووجهت خبيرة التغذية العلاجية عددا من النصائح، لتفادي أثار زيادة الوزن وإمداد الجسم بكميات زائدة عن حاجته من الدهون خلال فترة العيد “يجب تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم، وتجنب خلط نوعين من النشويات في الوجبة الواحدة، وأيضا الأطعمة المقلية”.

وأشارت إلى ضرورة تجنب تناول المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام، واستبدالها بالعصائر الطبيعية، وتحديدا الحمضية مثل الليمون والبرتقال.

وشددت خبيرة التغذية على أهمية طبق السلطة حيث قالت إن “طبق السلطة يجب أن يحتل مكانا رئيسيا على المائدة، وتناول الشاي الأخضر باستمرار على مدار اليوم لقدرته الكبيرة على حرق الدهون، وبالطبع تجنب النوم بعد الطعام مباشرة”.

وأتمت ليندا جاد الحق “بالطبع كل ما سبق سيكون له تأثيرا كبيرا وسريعا إذا ما تمت ممارسة الرياضة بجانبه، وأهمها وأسهلها على الإطلاق المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك