تستمع الآن

خالد صالح.. سائق التاكسي الذي فصله شقيقه من العمل ليقتحم عالم السينما

الأربعاء - ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦

طفولة صعبة و33 فيلما والعديد من المقولات التي باتت بارزة في تاريخ السينما، رسمت ملامح شخصية الفنان خالد صالح الذي وافته المنية في 25 سبتمبر 2015 بسبب أزمة قلبية.

ووفقا لما أذاعته فريدة الخادم عبر برنامج “من بدري” على نجوم إف إم، ولد خالد صالح في 20 يناير 1964 في محافظة القاهرة، ليتوفى والديه وهو في سن صغير ويتولى شقيقه الأكبر تربيته، وهو الشقيق الذي توفي بنفس المرض الذي نال من حياة خالد صالح.

تخرج الفنان الراحل من كلية الحقوق وعمل في العديد من الوظائف التي لا علاقة لها بالفن، حتى أنه في بعض الأحيان كان سائقا لسيارة أجرة، قبل أن يقتحم المجال الفني في عام 2000 وهو في الـ36 من عمره.

يمتلك خالد صالح في جعبته 33 فيلما، أبرزها “تيتو” و”عمارة يعقوبيان” والريس عمر حرب” و”ابن القنصل” و”كف القمر” و”فبراير الأسود” و”هي فوضى” وحرب أطاليا”، والكثير من الأعمال الأخرى.

وكانت تربطه بالفنان خالد الصاوي علاقة صداقة وطيدة، حيث تزاملا سويا في كلية الحقوق قبل اقتحام كلاهما المجال الفني بسنوات.

وكشف خالد صالح قبل رحيله عن عشقه للنادي الأهلي الذي تدرب في قطاع ناشئيه خلال طفولته لمدة شهر، كما سرد أن شقيقه قام بفصله من مصنع الحلويات اللذان افتتحاه سويا بسبب تأخره الدائم عن العمل، وهو الأمر الذي كان بمثابة نقطة تحول في حياته حيث قرر بعدها التفرغ للتمثيل.

إليكم ٥ مقاطع فيديو لأشهر مشاهد النجم الراحل خالد صالح

“العالم ده كله بتاعي” – الريس عمر حرب

“كل حتة في راسك فيها بطحة” – عمارة يعقوبيان

“الي ملوش خير في حاتم” – هي فوضى

“طلع الوطن من جواك” – فبراير الأسود

“أنا بابا يالا” – تيتو


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك