تستمع الآن

تربو.. رئيس السكك الحديدية يكشف عن أسباب حادث قطار العياط

الأربعاء - ٠٧ سبتمبر ٢٠١٦

كشف مدحت شوشة، رئيس هيئة سكك حديد مصر، عن أسباب حادث قطار العياط بالجيزة، صباح يوم الأربعاء، والذي نتج عنه حتى الآن عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وقال شوشة في تصريحات هاتفية لتامر بشير عبر برنامج “تربو”، على إذاعة نجوم إف إم: “القطار كان في طريقه من القاهرة لأسوان ودخل على طريق فرعي واصطدم بالمصدات في نهايته مما أدى لخروج الجرار وعربة السبنسة وعربة ركاب عن القضبان وانقلابها”.

وأضاف: “أقدم أسفي واعتذار السكة الحديد عن سقوط وفيات ومصابين، ونتمنى الصبر والسلوان لأهال الضحايا والصحة والمعافاة للمصابين”.

وأردف: “التحقيقات جارية الآن لمعرفة المتسبب في هذا الحادث ونريد أن نفهم إيه سبب التحويل القطار لخط فردي رغم أنه كان ماشي في مساره عادي، وفيه لجنة تحقيق من هيئة سكة الحديد والنيابة العامة وفور الانتهاء سنعلن عن الأسباب كاملة”.

وشدد: “من الممكن أن يكون الأمر صدفة لأن خط سير القطار لا يتغير إلا لو فيه قطار قادم أسرع منه خلفه لذلك ندخل القطار الأخر في السكة الفرعية، ونتيجة التحقيقات سترصد ماذا حدث هل فيه تدخل بشري أو عوامل خارجية، والخطوط تعمل الآن بشكل طبيعي ومفيش توقف”.

هيئة الإسعاف

من جانبه، قال دكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن حادث قطار العياط أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 29، وخالص تعازينا بالطبع لأهالي المتوفين.

وأضاف: “لكن في المجمل الإصابات بسيطة ومتوسطة وكدمات وجروح ويتلقون العلاج وسيخرجون خلال ساعات، وهناك حالة واحدة فقط عندها كسر في عظمة الحوض وتم نقلها إلى مستشفى الهلال وحالتها الصحية مطمئنة”.

أما بالنسبة لحادث الواحات، الذي وقع، مساء أمس الثلاثاء، فأوضح: حادث الواحات مآساويا الحقيقة، وكان بسبب اصطدام ميكروباص بسيارة نصف نقل كبيرة، وأسفر عن 22 حالة وفاة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك