تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. فتاة تحطم الحواجز بقيادتها “الأسكوتر” في شوارع مصر

الثلاثاء - ٢٠ سبتمبر ٢٠١٦

قدمت رنا خطاب عبر برنامجها “بنشجع أمهات مصر”، على نجوم إف إم، يوم الثلاثاء، حلقة مختلفة بعنوان “بره الصندوق” وقدمت خلاله نموذج لسيدات نجحن في عمل تقديم فكرة عمل ناجحة خارجة عن المألوف.

وفي الفقرة الثانية استضافت رنا، بسمة الجابري، والتي قررت أن تحل أو تخفف مشكلة الزحمة عن طريق قيادة الدراجات البخارية “الأسكوتر”، قائلة: “مبدئيا أنا عندي 23 عاما، وجاءت لي الفكرة منذ دخولي الجامعة وكان صعب جدا أن أركب مواصلات حاجة مدمرة عصبيا بالنسبة لي، ولا أحب سواقة السيارات، وبعد ذلك لجأت فكرة العجل أو الموتوسيكل، وأخذت شوطا كبيرا لكي أقنع والدتي كثيرا وكان الأمر صعبا، إلى أن وصلت أنها هي أصبحت تشجعني، ولجأت لأخواتي البنات وبقينا قوة ضد ماما إلى أن اقتنعت وهي كانت خايفة على سلامتنا بالطبع وكونا فريق Girls Go Wheels”.

وأضافت: “كنت في بداية الأمر أنزل صور لبنات محجبات راكبين موتوسيكلات من إندونسيا مثلا، واسأل ليه منعملش كده”.

وأردفت: “لو هنتكلم على الأمان فهو أمر مفروض على الست أو الرجل وفيه حاجات اسمها (سيفتي جير) وهناك ألف طريقة لتأمين نفسي على الأسكوتر وسهل ألاقيها.. ولم أقابل في طريقي غير التشجيع والفخر في الشوارع والناس تدعمني في الطرق، والناس أصبحت توقفني وتسألني إزاي نتعلم ويعملوا زيي، والموضوع مرفوض من داخلنا وخوفنا، ولكن المجتمع متقبل وقابلت ترحاب أنا استغربته”.

وشددت: “الأمر سيحل مشكلة الزحمة والبنزين، فأنا أضع بـ20 جنيها ويقعد معي أسبوعًا، وخلينا نكون واضحين زماننا مختلف ومش كل حاجة متاحة وبالسعر المناسب، ونحن تحايلنا على ازدياد سعر السيارة باستخدام الأسكوتر”.

وشددت: “(السيفتي جير) كان هدفي منه في الأول إني استخبى داخله ويمنح إحساس للناس إن اللي راكب ولد، ولكن مع الوقت تحررت من هذا القيد والناس من كثر إعجابهم بي في الطريق بيسرحوا ويكسروا علي، وعلينا أن نتعلم قواعد المرور الصحيحة، 90% من الحوادث بسبب عدم انتباه السائق الآخر ولكن على الإسكوتر بيكون الشخص منتبه جدا لكل تفصيلة، ولكن المشكلة في أصحاب السيارات وراعوا إن في زملاء في الطريق فأنا ضحيت بجزء من سلامتي لكي أستمتع وأصل بدري وأخفف من الزحمة.. والعضو الأساسي في فريقنا المكون من إخواتي هو زوجي والذي يدعمني بقوة، وفيه رجالة بتأتي لي بزوجاتهم يقولون لي علميها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك