تستمع الآن

“النص الحلو”.. Ladies United مؤسسة مصرية شابة تساند السيدات في حربهن ضد السرطان

الثلاثاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦

كشفت الدكتورة إسراء عودة رئيسة مؤسسة “Ladies Unite” عن العلاقة بين المؤسسة وحدث “جلوباثون” لدعم السيدات المصابات بسرطان الثدي في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على نجوم إف إم.

وقالت إسراء عودة: “الغرض من المؤسسة في الأساس كان تقديم المساندة للمرأة بشكل عام وحل جميع مشاكلهن، قبل أن تجمعنا جلسة بالمؤسسة المصرية لمكافحة السرطان”.

وتابعت “تم طرح اقتراح بإعادة إحياء (جلوباثون)، وهو عبارة عن حدث كان يقام في الولايات المتحدة الأمريكية لنشر التوعية بكافة أشكال السرطان التي تصيب المرأة”.

وأوضحت إسراء عودة أن “جلوباثون” في مصر شهد مشاركة ما يقرب من 500 شخص في ماراثون أقيم خلال الأول من سبتمبر الجاري في منطقة الزمالك، بالتعاون مع Zamalek Runners.

جلوباثون

وأضافت إسراء عودة “نجاح الماراثون جعلنا نبدأ في زيادة اهتمامنا بمرضى السرطان من السيدات، لنقرر التوجه لزيارتهن وتقديم الهدايا لهن من أجل دعمهن معنويا”.

وأكملت “قمنا بزيارة مستشفى عين شمس التخصصي صباح اليوم، وتحديدا مريضات السرطان فقط لنؤكد لهن أنهن ليس وحدهن ضد السرطان. وجاءت الزيارة تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطانات المرأة، وضمت الزيارة مجموعة كبيرة من الشخصيات الطبية وطلبة جامعات والشباب، كما أتوجه بالشكر لكي يا يارا على دعمك لنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك