تستمع الآن

“النص الحلو”.. داليا السعدني: القوانين الرادعة السبيل الوحيد لحماية المناطق السياحية في مصر

الثلاثاء - ٢٠ سبتمبر ٢٠١٦

طالبت المهندسة المعمارية داليا السعدني الجهات المعنية، بتنمية سياحة المعمار في مصر، مؤكدة أن التاريخ المصري لديه أشكال رائعة من المعمار وتحديدا في العصر الفاطمي.

وقالت داليا السعدني خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم: “المعمار الفاطمي في مصر كان الأرقى من الناحية الإسلامية، لجمعه بين القبطي والإسلامي”.

وتابعت “الإمارات على سبيل المثال لديها سياحة المعمار ومن أجل ذلك تقوم ببناء مباني راقية حتى تجذب لها أنظار الزائرين”.

وأضافت داليا السعدني “يجب الاستفادة من التاريخ المصري في المعمار عند بناء العاصمة الإدارية الجديدة، يجب على الجهات المسئولة تفعيل ذلك الثراء”.

وشددت داليا السعدني على ضرورة محاربة كل ما يفسد الذوق العام، وخاصة في الإعلام، فعلى الإعلام أن يسلط الضوء أكثر على واجبات المواطنين وحقوقهم أيضا.

وتحدثت داليا السعدني عن ضرورة وجود قوانين رادعة تسري على كل أفراد الشعب للحفاظ على نظافة وجمال أي منطقة يتم تطويرها مثلما حدث مع منطقة وسط البلد.

وتطرقت داليا السعدني للحديث عن اعتمادها على الشباب بشكل كبير في حياتها المهنية، وأوضحت “لدي هاجس عدم الثقة في ترك المسئولية، وأحرص دائما على أن أؤدي كل الأعمال بنفسي، إلا أنني أعتمد على الشباب العاملين معي بدرجة كبيرة لا أخشى ترك المسئولية لهؤلاء الشباب أو الاعتماد عليهم خلال سفري، هم دائما يرفعون رأسي وأتوقع لهم مستقبلا كبيرا”.

وأتمت داليا السعدني “هناك قدرات هائلة في مصر، لكنها لا تجد دعما، ما يضطرها للسفر إلى الخارج، لتجد فرصتها. لابد أن تؤمن مصر بأولادها، فليس كل شاب لديه قدرات السفر للخارج حتى يؤمنوا بأفكاره”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك