تستمع الآن

استشاري جراحة التجميل: يمكن علاج التجاعيد بدون تدخل جراحي

الخميس - ٠١ سبتمبر ٢٠١٦

رفض الدكتور كريم رفلة استشاري جراحة التجميل، ما يشاع عن وجود هوس لدى السيدات بعمليات التجميل، خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر”.

وقال كريم رفلة: “أرفض ما يشاع عن وجود هوس لدى السيدات بعمليات التجميل، خاصة وأننا نمتلك في الوقت الحالي العديد من العوامل الطبيعية لمحاربة الشيخوخة”.

وتابع رفلة “في السابق لم يكن هناك حل سوى الجراحة، أما الأن فهناك حلول كثيرة تجعل الجراحة في مؤخرة القائمة التي نعتمد عليها”.

وأوضح رفلة أن البوتوكس بدرجاته والليزر والتقشير والميزوثيرابي، جعلوا السيدات في غنى عن الخضوع للجراحات التجميلية.

وأضاف رفله “سن الـ40 يعتبر نقلة نوعية للسيدة، فهو بداية النضوج وظهور التجاعيد والبقع السوداء، ولكن كما قلت يمكنها تفادي الجراحات باستعمال تلك الأساليب الجديدة”.

وأكمل رفلة “التجاعيد على سبيل المثال بات علاجها سهلا باستعمال الفيلر الذي يغذي الطبقات المتوسطة والسفلى من الجلد ويملأ الفراغات خلال فترة علاج تتراوح ما بين 6 إلى 9 شهور، كما أن البوتوكس مادة مصرح بها طبيا للحفاظ على مرونة عضلات الوجه”.

وتحدث رفلة عن الميزوثيرابي، مشيرا إلى أنه يعالج البقع التي تسببها الشمس ويضفي لمعانا على البشرة يستمر للأبد وليس له أي مضاعفات.

وحذر كريم رفلة من التقشير الكيميائي للبشرة، وأتم “استعماله بكثرة يؤدي لشيخوخة مبكرة كونه يستنفذ طبقات الجلد، ويجب فقط الاستعانة به لعلاج الأثار العميقة لحب الشباب”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك