تستمع الآن

” Egyptian Single Mothers” يقدم الدعم المادي والمعنوي للسيدات المعيلات

الخميس - ١١ أغسطس ٢٠١٦

أوضحت نرمين أبو سالم، مؤسسة جروب “Egyptian Single Mothers”، أن فكرة إنشائه جاءت بسبب متابعتها لمعاناة العديد من السيدات المعيلات من تحمل مسؤولية أولادهم الكاملة في ظل وفاة الأب أو انفصاله.

وقالت أبو سالم لرنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم: “نظرة المجتمع لتلك الفئة من السيدات تزيد من معاناتهن، لذلك فكرت في إنشاء كيان يكون عونا لهن”.

وتابعت “لم أواجه أي مشاكل في إنشاء الجروب، بالعكس، بمجرد إنشاء الجروب انضم له 4000 عضوا في 3 شهور”.

وأكملت “عقب ذلك بدأنا في تقديم الدعم المادي وليس المعنوي فقط، والأمر كله تطوعي بحت، حتى أنه لدينا مستشارين قانونين ونفسيين ومتبرعين بعمل جلسات توعية بدون مقابل”.

وعن أسباب الطلاق وفقا للحالات التي تابعتها نرمين أبو سالم، أوضحت “أهم أسباب الطلاق تكون العنف والخيانة وعدم تحمل المسؤولية من جانب الرجل”.

وأشارت نرمين أبو سالم إلى أن ثقافة المرأة المصرية تغيرت عن الماضي، موضحة أن فكرة الزواج من رجل أخر ليتحمل المسؤولية عقب طلاقها أو وفاة زوجها باتت لا تنفذ باستمرار، كون السيدات في مصر أدركن قدرتهن على تحمل المسؤولية بمفردهن.

وأضافت “أكثر ما تعاني منه السيدات، هي أن القضاء لا يساعدهم على استعادة حقوقهن، على سبيل المثال سرعة التقاضي لابد منها، لا يجوز أن تظل قضية تنظر لسنوات وتظل السيدة وأولادها بمصير معلق، كما أن تغليظ العقوبة سيجعل العديدون يفكرون 1000 مرة قبل البدء بالإيذاء”.

ووجهت نرمين أبو سالم كلمة أخيرة لكل الـ Single Mothers في مصر “أقول لكل أم، لست بمفردك، كما أطالب كل أم بأن تربي أولادها على احترام السيدة وتقديرها وتقوى الله فيها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك