تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” يرفضون فكرة عيارات الذهب الجديدة

الثلاثاء - ١٦ أغسطس ٢٠١٦

ناقش خالد عليش، عبر برنامجه “معاك في السكة”، المذاع على نجوم إف إم، يوم الثلاثاء، خبرا نقله عن جريدة الأهرام، بأن مصلحة الدمغة والموازين أصدرت ثلاثة عيارات جديدة للذهب بهدف تشجيع الشباب على الزواج ولمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأضاف أنه سيتم طرح عيارات 23.5 و22 و21 و18 و14 و12 و9.

وقال متصل ويدعى أحمد: “العيارات الذهب القليلة لن تكون ذهبا خالصا ولكن سيتم خلطها ببعض المواد، والمشكلة حينها سيكون في بيعها فيما بعد”.

فيما أضاف طه سليم: “اللي بيحصل في موضوع الزواج أصلا هزار وياريت يلغوا الفكرة من الأساس، الناس لو يسروا الحلال شباب كثيرة لن تتجه للسكة الخطأ.. فكرة الزواج رائعة بالطبع، ولكن حاليا لا تجعل الشاب يكمل نصف دينه ولكنها بتلغي النصف الآخر، نسبة العنوسة زادت بين الفتيات والشباب، يارب الناس يتقوا ربنا ويعملوا ولو حاجة واحدة صح”.

وروى متصل ويدعى محمد قصة تقدمه للزواج من فتاة، وكيف تم استغلاله ماليًا، قائلا: “تقدمت لفتاة وفاجئني والدها بطلب شبكة بـ50 ألف جنيه، وهذا لأني كان لدي تجربة زواج سابقة ولم تكلل بالنجاح، وقعدنا نفاصل مع والد العروس الجديدة ووصلنا الشبكة حتى 30 ألف جنيه، وبعد ما وافقنا قال عايزين مؤخر بـ100 ألف جنيه، وبعد التدخلات من الأهل وصلناه إلى 50 ألف جنيه، وهذا لأني كنت كنت شاري وبحب البنت، والمفاجأة الكبيرة لم قعدنا وأحضرت أهلي للاتفاق النهائي، فاجأني والدها بطلب غريب بأن أكتب لها الشقة باسمها، وطبعا قلت له إني مش مغفل ولا عبيط، ولم يحدث نصيب طبعا، وأن هنا فقط أشير للأهالي اللي بيعقدوا الدنيا، والموضوع أساسا عمل لي عقدة”.

وقال نور: “موضوع الذهب أصبح دمه ثقيل وعبء على كاهل أي شاب مقبل على الزواج، والحكومة غالبا بتهزر مع الشعب ولا إيه، والذهب عيار 14 ده أكيد مخلوط نحاس، ارتفاع الأسعار أصبح شيئا صعبا جدا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك