تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” يدعمون خروج الزوجة للعمل بشدة

الخميس - ١٨ أغسطس ٢٠١٦

ناقش خالد عليش في برنامجه “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، يوم الخميس، أزمة تؤرق الكثير من البيوت المصرية، وهي قضية عمل الزوجة أو الاكتفاء بتواجدها كربة منزل في البيت وتربية الأولاد.

وقالت رنا: “بالعكس عمل الست مهمة جدا ويقلل المشكلات بنسبة كبيرة بين الزوجين”.

وأوضحت ميسون: “البنت عامة لما تبقى فاضية بتقعد تفكر في كل اللي كائبها في الحياة فهذا الأمر يكون صعبا عليها وعلى زوجها، الفضا وحش، كفاية إجازة يوم الجمعة والحمدلله على نعمة هذا اليوم”.

ويوافق محمود، ميسون في الرأي، قائلا: “الطبيعي لو الست بتشتغل ستكون مقدرة تعبك، خاصة عندما تعود بعد يوم مرهق فستقدر ما أنت فيه، على النقيض ستقابله لو هي ربة منزل، فالجهد داخل البيت مختلف تماما عن الجهد المبذول خارجه حتى لو الست بتعمل من البيت أيضا ستشعر أن هنا شيئا ما ناقصها”.

فيما يعاني أدهم من هذه المشكلة، موضحا: “أنا وزوجتي نعمل ونحن متعلقين بعملنا ولدينا طفلة وتعاني من هذا الأمر، فأين نترك الطفلة في ظل ما نراه في بلدنا وما ذنبها لتتحمل هذا الأمر، للأسف هي دائرة مغلقة ولا نصل إلى حل”.

وقالت ياسمين: “لا يمكن بعد دراستي طوال هذه السنين أن أجلس في النهاية في البيت، وخاصة لو أعمل في مجال أحبه وحققت نجاحا على مستوى عملي وحصلت على ترقية أيضا في وقت قصير، مينفعش زوجي يجي يقول لي خلاص سيبي شغلك، الحياة في النهاية تضحيات ويجب أن يتنازل كل طرف عن أمر ما حتى تسير الحياة، وكل حاجة لها حلول”.

وأشارت سارة: “بالطبع أنا مع إن الست تشتغل ويكون لها طموح، والمفروض يبقى فيه تضحية من الطرفين لكي تكتمل الشراكة دون أن يأتي طرف على الأخر، وياريتنا نكون زي الدولة التي تمنح الأب والأم إجازة لكي يربوا طفلهما في شهوره الأولى”.

وشدد آلاء: “الفراغ قاتل الحقيقة، والست بتكتئب بالتأكيد عندما تظل في البيت أمام التليفزيون والتليفون، عانيت من هذه التجربة، وبعد نزولي للعمل حقيقة انتهت مشكلات كثيرة بيني وبين زوجي وكان شعورا رائعا”.

وأكد أحمد: “بالفعل عمل المرأة مهم جدا، ولي تجربة في هذا الأمر وشعرت أن زوجتي تغيرت نفسيا وقدرت تثبت نفسها في مجال عملها، ولكنها أرهقت بعد فترة لأنها تعمل مدرسة وقررت العودة للمنزل، ولكني أقنعتها بالاستمرار، خصوصا أن الأولاد في نفس المدرسة التي تعمل بها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك