تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” يبدعون في ابتكار منتج مصري أصيل

الأحد - ٠٧ أغسطس ٢٠١٦

قدم مستمعو برنامج “معاك في السكة” مع خالد عليش، المذاع على نجوم إف إم، أفكار مجنونة لمنتجات حال تصديرها للخارج ستشتهر بأنها مصرية خالصة.

وطرد عليش على مستمعي برنامجه سؤالا “إيه المنتج اللي ممكن نعملة في مصر ويكون معروف في العالم كله إنه ده من مصر؟، لتنهمر عليه الأفكار المجنونة.

وكانت أبرز المنتجات هي، التين الشوكي، وعصير القصب والجوافة، حيث قال مستمع إن فاكهة الجوافة غير متواجدة في العالم كله بل هي تزرع فقط في مصر”، لكن مستمعو البرنامج صححوا الأمر وقالوا إنها فاكهة مشهورة في العالم ومعروفة بنفس الاسم ولا تقتصر على مصر فقط.

وقال متصل: “علينا أن ننتج ونصدر (الكالسون)، فهو منتج عالمي وبيدفيك لو إنت مسافر مثلا في الإسكيمو، هو اختراع مصري أصيل”.

وأضاف متصل يدعة محمد حسين: “كنت في أوغندا ورأيت التين الشوكي مزروعا في بعض الأراضي وعندما سألت أهل البلد وجدت أنهم لا يعرفون ما هذا النبات وما فئدته وقالوا إنه يخرج من نفسه من باطن الأرض ولا يقتربون منه، وقمت بالفعل بتقشير التين الشوكي مثلما يفعل الباعة هنا في مصر وقدمته لهم، والأشخاص الذين كانوا برفقتي أعجبوا جدا به، لو عرفنا نسوقه بالشكل الجيد ممكن يبقى مصدر دخل كبير جدا للبلد، فكل بلد لها حيوان مشهور ففي مصر مثلا كان هناك أبوقردان وهو صديق الفلاح، ونبات مشهور أيضا مثل زهرة اللوتس وهي مرسومة على جدران المعابد الفرعونية، فلماذا لا نشتهر في وقتنا الحالي بالتين الشوكي”.

واقترح آخرون منتجات مثل “الحرنكش، والجبنة المِش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك