تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” عن اقتراح تنظيم مصر أولمبياد 2032: هنتفضح

الإثنين - ٢٩ أغسطس ٢٠١٦

علق خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، المذاع على نجوم إف إم، على الخبر الذي انتشر، أمس الأحد، عن أن لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب وضعت مقترحا عن نية مصر للترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2032 والمُقرر انعقادها بقارة أفريقيا، كما أعربت اللجنة عن اعتزامها تقديم المُقترح إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز في إطار رسمي.

وجاءت آراء المستمعين مختلفة بين مؤيد ومعارض، حيث قال أحمد الشريف: “يجب أن نتعلم من أخطاء الماضي وألا ننسى صفر المونديال، يجب علينا أولا تصحيح أخطاء الماضي حتى ننظر للمستقبل، وما زال أمامنا وصت حتى 2032 ولماذا لا نعمل عليها من الآن”.

وأضاف باسم ساخرا: “سننتظر حينها صدور أغنية أولمبياد 2032 اتلعبت في 2032”.

وأردف: “للأسف الفكرة من الآن محكوم عليها بالفشل، إحنا في دولة مصنفة بأنها الأعلى في ظاهرة التحرش، فكيف سنستقبل سياحا والبطولة تجتذب الملايين منهم، وفي ظل وجود الآلاف من وسائل الإعلام هنتفضح”.

فيما قال محمد: “لو إحنا فعلا بنتكلم بجد يبقى لازم نشتغل جامد من دلوقتي، ومينفعش نعمل زي أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020، محتاجين نعمل أفضل منهم، وتجهز كوادر شبابية تكون مسؤولة عن البطولة من الآن، على ما نوصل لـ2032 يكونوا أصبحوا خبرة في مجالهم، إحنا محتاجين دماغ تفكر صح بس، وعايز نعمل حاجة العالم كله يتكلم عنها، ومحتاجين ملاعب أولمبية بالطبع على أعلى مستوى”.

وشدد محمد: “لو بجد بنفكر نتقدم لتنظيم البطولة، يبقى محتاجين أولا ننقي رياضيين صح، هات العيال اللي بتنط السور في المدارس وحولهم لأبطال في قفز الحواجز، وأنا بتكلم بجد، كنت في الصين في 2011 وهناك الرياضة حاجة مهمة جدا وملاعب في كل مكان ومجانا، لو طبقنا هذا الأمر في مصر سنجد جيل ينافس في الأولمبياد.. ولكن ننظم الأولمبياد أمر صعب جدا”.

يذكر أن مصر كانت قد تقدمت في 15 مايو 2004 بملف لتنظيم كأس العالم 2010، والذى فازت به جنوب أفريقيا حينها، فيما لم تحصد مصر على أي أصوات، في فضيحة عرفت وقتها باسم “صفر المونديال”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك