تستمع الآن

مسؤول باللجنة الأولمبية: لم نحصل على ميداليتين في ريو بالصدفة

الإثنين - ١٥ أغسطس ٢٠١٦

رفض ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، النغمة التي رددها الإعلام المصري بأن الثنائي سارة سمير ومحمد إيهاب، أبطال مصر في رفع الأثقال، حصلا على ميداليتين في أولمبياد ريو دي جانيرو بـ”الصدفة”.

وقال الششتاوي في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب عبر برنامجه “في الاستاد”، يوم الإثنين: “خضنا منافسات رائعة وحصلنا على ميداليتين برونزيتين لصالح سارة سمير ومحمد إيهاب في رفع الأثقال، وهذا لم يأت بالصدفة كما يردد البعض، ولكنه نتاج مجهود كبير بذل، وهما أيضا ما زالوا صغارا والمستقبل أمامهم وسنعدهم للحصول على الذهب”.

وأضاف: “عند استضافتي من أسبوعين في إذاعة نجوم إف، كنت أقول توقعات بأننا سننافس على بعض اللعبات، مثل السباحة ونحن نعلم أن منافسينا أيضا أقوياء، ولكن فريدة عثمان حققت رقما جيدا”.

وأضاف: “أيضا سارة سمير البعض أثار جدلا واسعا على مسألة الثانوية العامة الخاصة بها، ولكن علينا أن نتكلم على إعدادها رياضيا ولا نتحدث عن دراستها، هذه الفتاة يجب أن تكون ضمن العشرة الأوائل في العالم في رفع الأثقال، لا أحد يتحدث في العالم عن دراسة بطل أولمبي مثلما نفعل في مصر، أيضا شيماء هريدي حصلت على رابع العالم أمس وبذلت مجهودا فوق الخيال، ولكن حصل لها إصابة خلال المنافسات وهذا قدر، وسيتم إعداد جيدا للمنافسات المقبلة”.

وأردف: “أيضا عزمي محيلبة من أفضل الرماة في العالم وحصل على المركز الـ11 وهذا نصيبه، وفريق السلاح أيضا له مستقبل وكلهم صغيرين، والملاكم حسام بكر سيواجه مساء اليوم بطل المكسيك وحال الفوز سينافس على ميدالية”.

واستطرد: “أيضا أبطالنا في التايكوندو، وهم هدايا ملاك وسهام الصوالحي عفران زكي، وإن شاء الله يكون فيه ميدالية، فاللاعبة هديا مؤهلة نفسيا وبدنيا وكسبت بطولات دولية كبيرة، وسهام أيضا لديها الخبرة الكبيرة.. وفي الخماسي الحديث عندنا عمر وعمرو الجزيري بخبراتهما الكبيرة ننتظرهم منهم الكثير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك