تستمع الآن

“تربو”..حقيقة إغلاق كوبري أكتوبر بشكل كلي لمدة شهرين

الأربعاء - ١٠ أغسطس ٢٠١٦

كشف العقيد مصطفى إبراهيم، مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، عن حقيقة ما تم تداوله إعلاميا حول إغلاق كوبري أكتوبر بشكل كلي لمدة شهرين.

وقال العقيد مصطفى إبراهيم في اتصال هاتفي مع تامر بشير عبر برنامج “تربو”، المذاع على نجوم إف إم، يوم الأربعاء: “لا صحة لما نشر حول إغلاق كوبري أكتوبر بشكل كلي لمدة شهرين، وأن تلك الأخبار عارية تماماً من الصحة”.

وأضاف: “لو فيه كلمة أكبر من استحالة سأقولها، بأي منطق أو عقل يتم ترديد هذه الشائعة من الأساس، لما بتحصل حادث احتكاك بسيط ويقف الكوبري لمدة 5 دقائق فقط بتزيد عليه الكثافة المرورية بشكل غير طبيعي في الاتجاهين، فهل يعقل أن يتم إغلاقه شهرين”.

وتابع: “هناك تنسيقا مع الشركة المسؤولة عن صيانة الفواصل، ومدة الأعمال بالفعل ستكون لمدة شهرين ولكنها متقطعة، أي لمدة 8 أيام متقطعة على مدار شهرين خلال يومي الخميس والجمعة، الخميس من منتصف الليل وحتى الصباح، ولجمعة لمدة 24 ساعة، وهذه ليست أول مرة يتم فيها صيانة الكوبري، وحريصين على ألا تتسبب في إعاقة مرورية، وسنبدأ من غدا الخميس، من المنطقة أعلى منطقة رمسيس حتى مناطق مدينة نصر”.

وشدد: “لن يتم قطع كامل للطريق ولكننا نأخذ الفواصل على مرحلتين، ونقطع نصف نهر الطريق حتى يعود كل شيء لأصله، ثم ننتقل في الجهة الثانية المتبقية”.

وحول الردارات، التي تم وضعها على كوبري أكتوبر أشار: “هي ردارات تحذيرية فمع ساعات الصباح الأولى أو في الليل الناس تنخدع بأن الكوبري فاضي وتزود سرعتها وهناك خطورة على المواطنين حتى في هذا التوقيت، والهدف من تدشين هذه الردارات العمل على على الحد من السرعة وتوصل الرحلة المرورية بسلام”.

وطالب العقيد مصطفى إبراهيم من المواطنين بضرورة العمل على زيادة الوعي المروري، قائلا: “رجال المرور تعاني من المشاهدة السلبية للمواطنين للحوادث، فهي تعوق رجال الحماية المدنية والإسعاف في متابعة عملهم وإنقاذ أي مصابين”.

وأردف: “الشعب المصري صاحب حضارة عظيمة ومن أقدم شعوب العالم ومثقف، لكننا نريد تزويد الجرعة والوعي المروري، مش لازم أشعر إني مراقب لكي التزم بالسلوك الشخصي المرور مرفق خدمي وفي خدمة المواطنين وهدفنا تحقيق السلام المروري، وفيه ثقافة مغلوطة لدى البعض إن الضابط طالع يجيب غرامات وخلاص، فمن يخالف قانون المرور نحن لا نصفه بالجرم هو فقط شخص مخالف، وهي أقل درجات الإجرام، وسلامة ممتلكاتك وسلامة ممتلكات الدولة أمر مهم جدا”.

واستطرد: “نحن نقوم بمجهود غير عادي وبلا مبالغة عندنا رتب وقيادات في المرور بيشتغل في اليوم 18 ساعة في سبيل خدمة المواطن وفي عز الحر والبرد، وواقفين لخدمتك ولا نتصيد أخطاء لأحد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك