تستمع الآن

مدير حماية المستهلك: فرض”المنيمم تشارج” على المواطنين غير قانوني

الإثنين - ٢٩ أغسطس ٢٠١٦

أكد أحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، أن الهدف من الجهاز هو الحرص على تقديم سلعة أو خدمة للمواطن لا يشوبها عيب أو نقص.

وقال أحمد سمير خلال حلوله ضيفا على مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم: “الخدمة تقتصر على السلع والخدمات فقط، وليست شاملة كل ما يخص العقارات أو المنشأت السياحية”.

وتطرق أحمد سمير للحديث عن “المنيمم تشارج”، مؤكدا أنه يطبق فقط على المنشآت السياحية المعتمدة من وزارة السياحة، مشددا على أن تحمل المواطنين “مينيمم تشارج” في الكافيهات غير السياحية، غير قانوني.

وناشد سمير المواطنين حال تعرضهم لفرض “منيمم تشارج” في أي منشأة غير مرخصة من وزارة السياحة، بعدم دفعه بالإضافة لضرورة إبلاغ الجهاز على الخط الساخن 19588، والاحتفاظ بصورة الفاتورة بالمبلغ المدفوع لإثبات الشكوى المقدمة.

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك أن الجهاز يقوم بإرسال وفدا للمكان محل الشكوى، ويحرر محضرا ضده ومن ثم يتخذ إجراءات بتعطيل عمل المكان أو فرض غرامة مالية.

وأشار سمير إلى وجود طرق عديدة لتقديم الشكوى لجهاز حماية المستهلك بجانب الخط الساخن، وهي عن طريق الفاكس على رقم 35380384، أو التوجه لأقرب مكتب بريد لملئ استمارة شكوى مجانية، أو التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي في المهندسين أو 115 بالقرية الذكية، لتقديم الشكوى باليد.

وأكمل “نستهدف فتح العديد من الفروع للجهاز في مختلف المحافظات ورفع ميزانية الجهاز من 16 إلى 30 مليون جنيه”.

وأتم أحمد سمير “الجهاز يتلقى 1000 مكالمة يوميا ما بين تقديم شكوى واستفسار ومتابعة، وبلغت نسبة الشكاوى العام الماضي 30000 شكوى تم الرد على جميعها، كما تم إنشاء موقع إلكتروني لسهولة التواصل مع المواطنين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك