تستمع الآن

كلام خفيف.. مؤلف “التجربة الفكرية لروح أمه”.. يكشف أسباب اسم كتابه الغريب

الإثنين - ٢٩ أغسطس ٢٠١٦

استضاف شريف مدكور عبر برنامجه “كلام خفيف”، المذاع على نجوم إف إم، يوم الإثنين، كيرلس بهجت، وهو طبيب جراح، ومؤلف كتاب “التجربة الفكرية لروح أمه”.

وقال بهجت عن كتابه: “كانت هوايتي مع دخول كلية الطب هو التمثيل ولكن بالطبع كان من الصعب أن أمارس هذه الهواية، ولكن كان لدي هدف هو الوصول للأفضل في عملي ودراستي وبالفعل أنا الآن نائب جراحة في مستشفى الدمرداش، وطالما عايز تكون في منصب متميز عمرك ما هترتاح فيها.

وأضاف: “روح أمه كلمة مش عيب، ولما فكرت بها كنت أقصد أولا أن ألفت النظر لكتابي من الناحية التسويقية، وإذا لم يشتريه أحد حتى بالتأكيد لن ينسى العنوان، والقصة الثانية كنت بكلم واحد صاحبي ومتضايق قاللي إنشف شوية يا روح أمك وكأن مينفعش تبقى حزين أو متضايق وإلا هتكون روح أمك، والإدراك العقلي هو اللي بيخلي الكلمة عيب وهي ليست عيبا.. والفكرة جائتني من 3 سنوات وكلمت كذا دار نشر ولكني لم أسلم من التريقة، ولم يكن مؤمنا بي أحد، حتى فكرت في كتابة موضوعاتي على السوشيال ميديا حتى حولتها إلى كتاب”.

وأضاف: “الكتاب به بعض الأحاديث عن علم النفس البشري مثل معنى عقدة سندريلا أو الإنسان أصله ضفدعة”.

وشدد: “دراستي كطب جعلتني أدرس علم النفس، والقرأءة واجب على كل إنسان، والذي لا يقرأ فهو شخص فاضي، لأن فكرك محتاج يكبر”.

وحول عمله المقبل، أوضح: “صعب أعتزل الكتابة فهي جزء من حياتي ومش قادر أيضا أمارسه حاليا بسبب ضغط الشغل والحياة وهي حاجة مؤلمة، والأسوأ أن يكون لديك شغف بأكثر من حاجة، لا يمكن أسيب الكتابة أو الطب، ولم أفكر في خطوتي المقبلة حتى الآن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك