تستمع الآن

“كشك سيف”..مشروع لتسهيل السفر والهجرة على المصريين

الأربعاء - ١٧ أغسطس ٢٠١٦

قرر سيف عامر، خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنشاء مشروعه “كشك سيف للهجرة والتعليم والسياحة للدول المرتاحة”، لنشر ثقافة التعليم بالخارج وتسهيل السفر والهجرة، وفقا لما أكده مع مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال سيف في حواره مع مروان قدري في برنلمج “عيش صباحك”: “اختيار مسمى كشك، جاء ليعبر عن عدم خلوه من أي شيء أنت في حاجة له، هكذا دائما يكون الكشك في حياتنا، دائما ما تجد لديه ما أنت ذاهب من أجله”.

والهدف من المشروع، بحسب ما قاله سيف عامر، هو تسهيل كل ما يتعلق بالسفر والمنح والهجرة والدراسة في الخارج، دون أن يتعرض الشخص للاستغلال.

وأوضح سيف أن المشروع تم إنشائه منذ نحو ثلاث سنوات، وبات يعتمد على وجود أفراد من جنسيات أخرى يتواصلون من خلاله مع الباحثين عن الهجرة أو المنح لمساعدتهم.

الخدمة مجانا

وأكد سيف أن الكشك ليس له أي أهداف ربحية، مضيفا:  “بفضل تقديمنا للخدمة مجانا، باتت الجامعات الكبرى الخارج تعطينا الأولوية في المنح التي تقدمها”.

وأضاف “نسعى للقضاء على ثقافة الهجرة غير الشرعية وتحسين مستوى التعليم الذي يتلقاه الشباب في مصر، ومساعدتهم على تطوير ذاتهم وتفكيرهم”.

وأشار صاحب مشروع “كشك سيف” إلى أن الكشك ساعد الكثير من الشباب على الحصول على منح في دول مختلفة مثل ألمانيا والنمسا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

ويسعى سيف خلال الفترة المقبلة، لتكوين فريق عمل وتحويل المتطوعين إلى شركاء متفرغين يتقاضون رواتب على مجهودهم وعملهم، مشيرا إلى أن “التطوع لا يستمر والمادة شيء مهم لإرساء الأفكار”.

وعن حلمه التالي، قال سيف: “إنشاء مدرسة تدريبية فى المحافظات لتدريب الأطفال والبالغين والشباب على اللغات والاستخدام الأمثل للإنترنت وكيفية التعلم عن بعد”.

وأتم سيف “أتمنى يوما ما أن أكون قد ساهمت في خلق جيل مثقف لديه أمل وقدرة على التعلم وإرساء قواعد النجاح على تلك الأرض”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك