تستمع الآن

كريم الحميدي يوجه نداء للرئيس السيسي بسبب تفشي ظاهرة حوادث الطرق

الأحد - ٢٨ أغسطس ٢٠١٦

وجه كريم الحميدي عبر برنامجه “بمنتهى البساطة” استغاثة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة تدخله شخصيا لإصدار قانون بمنع النقل الثقيل من السير في الأماكن المزدحمة أو تخصيص وقت لهم على الطريق الدائري، الذي أصبح حاصدا لأرواح المصريين.

وقال الحميدي في حلقته المذاعة على نجوم إف إم، يوم الأحد: “للأسف يوميا ترى ناس بتموت كل يوم على الطريق الدائري تحديدا، إحنا عندنا مشكلة في منظومة الطرق، واللي عايز يأخذ مسؤولية هذا الموضوع يشيلها”.

وأضاف: “حقيقة لا أفهم حتى الآن كيف حادث البنت الصغير التي تمت إثارتها إعلاميا الأسبوع الماضي وكانت مع والدتها لم تثير شعور أي مسؤول في البلد ولا يوجد أي رد فعل حتى الآن وكيف مرت هكذا مرور الكرام، وكان فيه حادث رأيته بعيني اليوم على الدائري والعربية بقت شبه علبة التونة بعد رميها،”.

وناشد: “أرجوكم حددوا وقت لسيارات النقل يمشي فيه، والحياة في هذا البلد أصبحت غير منصفة، حرام بنت عمرها 7 سنوات تروح ضحية سواق نقل أو تريلا مبرشم”.

وأردف: “سيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الناس بتموت في الشوارع بحوادث مش ممكن تحصل في أي بلد، بسبب عربيات غير مصرح لها تمشي، فين الكشف على سائقيها، بعض السائقين يتعاطون مخدرات علنًا، وطرق خربة، مصر رقم واحد في ضحايا حوادث الطرق في العالم، مفيش حاجة تساوي قهرة قلب أم على بنتها”.

وأتم: “أنا سحبت ندائي لمجلس النواب لكي يقر قانونا لأن هذا سيحدث ببطء بالتأكيد، ندائي أوجهه لرئيس الجمهورية.. أصدر قرارا يمنع سير النقل الثقيل مع الملاكي في الطرق مثل الدائري، هذه أرواح تذهب لا يمكن تبريرها، أتمنى لا يمر هذا الأسبوع إلا ويكون في إيدينا قرار يريح ويطمئن قلوب كثيرين من المصريين.. كفاية حوادث”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك