تستمع الآن

كريم الحميدي: استقالة وزير التموين لن تحل مشكلة الفساد

الأحد - ٢٨ أغسطس ٢٠١٦

أعرب كريم الحميدي عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، المذاع على نجوم إف إم، عن ضيقه بسبب قضية الفساد التي تم الكشف عنها مؤخرا في صوامع القمح، وتم على إثرها إقالة وزير التموين خالد حنفي.

وقال الحميدي في مستهل برنامجه، يوم الأحد: “عندنا مشكلة حقيقة، كل واحد في دماغه هناك سيناريوهات لموضوع فساد صوامع القمح، لأن لو كل وزير جاء ومشي غيره طالما المنظومة مفيهاش ما يمنع هذه السرقة سيظل الفساد مكتملا”.

وأضاف: “موضوع الفساد بيكتشف بالصدفة للأسف وليس بناء على تحريات أو جهد أو عمل مع إن فيه المفروض فيه جهات رقابية هذه مهمتها الأولى.. مينفعش إن وزارة التموين وهي المسؤولة عن إيصال هذه السلع للمواطنين البسطاء وتدعو الشعب لإمساك زمام الأمور يطلع فيها فساد بهذا الكم”.

وتابع: “المشكلة ليست في رحيل خالد حنفي أو غيره، لكن طالما (المنظومة مخرومة الفلوس هتفضل تخر في الهادر)، نواب البرلمان طالبوا بمحاسبة الوزير وحددوا له جلسة بالفعل، لكن الوزير سبق بالاستقالة أو الإقالة، المنظومة لو مش متقفلة كويس هتفضل الدنيا بايظة”.

وأردف: “كلنا فاسدون بإهمالنا للأسف في عملنا أو حتى في إلقاء قمامتك في الشارع أو حال دفعك الضرائب بانتظام، كل حاجة نكبر فيها دماغنا أو عدم وجود الحرقة بداخلك على بلدك فهي فساد، عيب إن المنظومة تفضل مخرومة بهذا الشكل”.

وتزامنت استقالة حنفي مع تحقيق بشأن وقائع فساد تتعلق بتوريد القمح المحلي واستخدام ملايين الدولارات المخصصة لدعم الفقراء في شراء كميات وهمية من القمح.

وقدرت النيابة العامة حجم الأموال المهدرة بخمسمئة مليون جنيه، أي قرابة 55 مليون دولار.

وأعلن حنفي استقالته في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي على الهواء بعدما تزايد الأصوات المطالبة بإقالته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك